البيت الأبيض: الحديث عن "عزل دستوري" لترامب إهانة للناخب الأمريكي

11:55 م الإثنين 10 سبتمبر 2018
البيت الأبيض: الحديث عن "عزل دستوري" لترامب إهانة للناخب الأمريكي

البيت الأبيض

واشنطن - (أ ش أ)

رفضت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، اليوم الإثنين، ادعاءات ساقها كاتب مجهول الهوية في مقال نشرته صحيفة نيويورك تايمز الأسبوع الماضي من أن حديثًا داخليًا يجري حول تفعيل التعديل الـ25 من الدستور لعزل الرئيس ترامب.

وقالت ساندرز، في تصريح للصحفيين بالبيت الأبيض، "إن هذا النحو من الكلام يعتبر إهانة لحوالي 62 مليون ناخب أمريكي صوّتوا لترامب ودعموا أجندته وهم الآن مبتهجون بنجاحاته على صعيد تنفيذ تلك الأجندة كل يوم؛ فضلا عن أن مجرد حدوث مثل هذا النقاش هو أمر مثير للسخرية".

وجاء في المقال المشار إليه: "في ظل حالة عدم الاستقرار التي لاحظها عديدون، فقد كانت هنالك أصوات هامسة داخل مجلس الوزراء تنادي بتفعيل التعديل الـ 25 من الدستور، وهي الخطوة الكفيلة ببدء عملية معقدة للتخلص من الرئيس".

ويقول البند الرابع من التعديل الـ25 إن نائب الرئيس وغالبية مجلس الوزراء يمكنهم إشعار قادة مجلسي النواب والشيوخ بأن "الرئيس غير قادر على القيام بمهام السلطة وواجبات منصبه".

وفور حدوث ذلك، يباشر نائب الرئيس دور "الرئيس بالنيابة".

وأثار المقال موجة عارمة من الغضب داخل البيت الأبيض تركت الرئيس ترامب "مهووسا" بالكشف عن هوية كاتبه؛ ويشهد البيت الأبيض تضييقا للخناق حول الكاتب المحتمل.

وأنكر عدد كبير من المسؤولين البارزين بإدارة ترامب الوقوف وراء هذا المقال فضلا عن كتابته، ومن بين هؤلاء المتبرئين: مايك بنس نائب الرئيس ووزير خارجيته مايك بومبيو ووزير العدل جيف سيشنز.

هذا المحتوى من

إعلان

إعلان

إعلان