إعلان

حفتر يبحث مع وزير خارجية إيطاليا الأوضاع في ليبيا

10:23 م الإثنين 10 سبتمبر 2018

المشير خليفة حفتر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرجمة (ليبيا) - (د ب أ)

بحث المشير خليفة حفتر ،المعين من جانب مجلس النواب المنتخب قائدا عاما للقوات المسلحة الليبية،اليوم الاثنين ، الأوضاع في ليبيا مع وزير الخارجية الإيطالي انزو مورافو ميلانيزي الزائر والوفد المرافق له.

جاء ذلك في بيان لمكتب الإعلام في القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الليبية التابعة للحكومة المؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب.

وأضاف مكتب إعلام القيادة العامة أنه تم خلال اللقاء بحث المستجدات على الساحة المحلية والدولية والعلاقات بين البلدين والتعاون المشترك بين ليبيا وإيطاليا في شتى المجالات.

وأكد المكتب الإعلام أنه نوقش خلال الاجتماع الانتخابات الليبية القادمة ووسائل تأمين سيرها بشكل يضمن نزاهتها وحمايتها من التزوير.

ولفت المكتب انه استعرض في اللقاء ملف التعاون بين البلدين في مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية والعمل على إيجاد حلول على مستوى الدول الأوروبية بما يكفل القضاء على الظاهرتين.

ولفت مكتب الإعلام في القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية أن الجانب الإيطالي تعهد بدعم أي اقتراح من الأمم المتحدة يضمن استقرار ليبيا.

يشار إلى أن ليبيا تشهد انفلاتا أمنيا عقب الاطاحة بالزعيم الليبي معمر القذافي وقتله في عام 2011 ، إضافة الى تنازع ثلاث حكومات على إدارتها وهى ، الحكومة المؤقتة ،وحكومة الوفاق الوطني المدعومة دوليا ، وحكومة الانقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته.

فيديو قد يعجبك: