إعلان

السيسي يصل بكين للمشاركة في "الصين – أفريقيا"

03:15 ص السبت 01 سبتمبر 2018

الرئيس عبد الفتاح السيسى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ش أ)

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى بكين فجر اليوم السبت، بتوقيت الصين في زيارة تستغرق أربعة أيام يجرى خلالها مباحثات مهمة مع كبار المسئولين الصينيين، ويشارك في قمة منتدى التعاون الصيني الأفريقي الذي يعقد يومي الثالث والرابع من سبتمبر المقبل.

ومن المقرر أن تجرى مراسم استقبال للرئيس السيسي في قاعة الشعب الكبرى الساعة السادسة مساء اليوم السبت، بتوقيت بكين، الساعة الثانية عشرة ظهرا بتوقيت القاهرة، يعقبها مباحثات ثنائية مع الرئيس الصيني شي جين بينج تتناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية في جميع المجالات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وستجرى مراسم التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بشأن تطوير التعاون المشترك بين الجانبين في عدد من المجالات.

ويتضمن برنامج عمل الرئيس السيسي غدا الأحد جلسة مباحثات مع رئيس مجلس الدولة الصيني (رئيس الوزراء) لى كيه تشيانج في دار ضيافة الدولة في تمام الساعة الرابعة و40 دقيقة مساء بتوقيت الصين /العاشرة و40 دقيقة صباحا بتوقيت القاهرة.

ويتضمن برنامج عمل الرئيس السيسي يوم الاثنين، المشاركة في قمة منتدى الصين أفريقيا، وسيعقد لقاء مع ممثلي كبرى الشركات الصينية لمناقشة أوجه التعاون المشترك وسبل زيادة استثماراتهم في مصر.

كما سيجري الرئيس زيارة إلى الأكاديمية المركزية للحزب الشيوعي الصيني والتي تعد إحدى اهم المؤسسات التعليمية في الصين، والمسؤولة عن تدريب المسؤولين والقيادات الصينيين.

ويتضمن برنامج عمل الرئيس في اليوم الرابع والأخير من زيارته إلى الصين المشاركة في جلسة قمة المائدة المستديرة .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: