إعلان

شاهد رئيسي يدلي بشهادته ضد القائد السابق لحملة ترامب

12:38 ص الثلاثاء 07 أغسطس 2018

بول مانافورت الرئيس السابق للحملة الانتخابية لدونا

واشنطن - (د ب أ)

مثل ريك جيتس ،وهو مساعد سابق لبول مانافورت الرئيس السابق للحملة الانتخابية لدونالد ترامب، أمام محكمة اتحادية في واشنطن للادلاء بشهادته ضد مانافورت .

وبعدما ادى جيتس اليمين ،بدأ ممثل الادعاء توجيه اسئلة إليه بشان جرائم مالية مزعومة ،حسبما ذكرت وسائل أعلام داخل المحكمة.

كان جيتس ، قد اعترف في شباط/ فبراير الماضي بارتكاب تهمة التآمر والإدلاء بتصريحات كاذبة في هذه القضية وذلك ضمن اتفاق مع وزارة العدل يتم بموجبه اسقاط اتهامات خطيرة عن المدعي عليه مقابل الاعتراف بتهم اقل خطورة.

ويواجه مانافورت، الذي يخضع للمحاكمة في مدينة الاسكندرية بولاية فرجينيا لإدانته في 18 تهمة تتعلق بالتهرب الضريبي والاحتيال المصرفي، اتهامات بإخفاء ملايين الدولارات تقاضاها كرسوم ضمن عمله كمستشار سياسي لحزب مؤيد لروسيا في أوكرانيا.\\

وقد اتهم محامي الدفاع، في البيانات الافتتاحية للجلسة، جيتس بتدبير عملية الاحتيال المزعومة في القضية لإخفاء ما قام باختلاسه من مانافورت. ومن المتوقع أن يشهد جيتس هذا الأسبوع ضد رئيسه السابق.

مانافورت ، الذي ترأس حملة ترامب لمدة أقل من شهرين حتى انكشف للعلن عمله في أوكرانيا في آب/ أغسطس 2016 ، هو أول متهم يقدم للمحاكمة ضمن التحقيقات التي يجريها المحقق الخاص، روبرت مولر، حول التدخل الروسي المزعوم في انتخابات الرئاسة الأمريكية التي جرت في عام 2016 والتواطؤ المحتمل مع حملة ترامب.

وبعد اختيار هيئة المحلفين وإعداد بيانات الافتتاح في الأسبوع الماضي، استدعى ممثلو الادعاء الشهود الذين وصفوا استخدام مانافورت للتحويلات المصرفية من قبرص للانفاق على أسلوب حياته الذي يتسم بالبذخ.

وقد تمتد المحاكمة إلى الأسبوع المقبل.

ونأى ترامب الأسبوع الماضي بنفسه عن مانافورت ، حيث كتب على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يقول إن القضية تتعلق "باتهامات قديمة" ولاعلاقة لها بالتواطؤ - هذه خدعة!.

وقد وصف ترامب فريق الادعاء التابع للمحقق الخاص بأنه "عار على الولايات المتحدة الأمريكية!" لقيامهم "بالعمل القذر" لمولر.

فيديو قد يعجبك: