إعلان

إصابة 4 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على شمال قطاع غزة

01:17 م الأحد 05 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة- (د ب أ):

ذكرت مصادر فلسطينية أن أربعة فلسطينيين أصيبوا بجروح اليوم الأحد في قصف إسرائيلي على أطراف شمال قطاع غزة.

وقالت المصادر إن طائرة استطلاع إسرائيلية استهدفت شبانا فلسطينيين لدى محاولتهم إطلاق طائرات ورقية وبالونات حارقة على الجانب الإسرائيلي من الحدود مع القطاع.

وأضافت أن الغارة أسفرت عن إصابة أربعة شبان بجروح طفيفة، وقد جرى نقلهم إلى المستشفى.

يأتي ذلك فيما تعقد قيادة حركة حماس منذ يومين اجتماعات هي الأرفع لها منذ سنوات في غزة بعد وصول وفد رفيع من قيادتها في المنفى مساء يوم الخميس الماضي إلى القطاع عبر مصر.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران إن اجتماعات المكتب السياسي وقيادة الحركة لا تزال مستمرة لبحث المقترحات المقدمة إليها.

وأوضح بدران ، لإذاعة "القدس" المحلية في غزة، أن حماس أجرت لقاءات داخلية وما زالت تواصل تلك اللقاءات.

وشدد على أن أي قرار بشأن هدنة مع إسرائيل "سيكون في إطار الإجماع الوطني"، مؤكدا أن حماس معنية برفع الحصار الكلي عن القطاع.

وكان مصدر كبير في حماس قال لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن اجتماعات مكثفة تعقد على مستوى المكتب السياسي بشقيه في غزة وخارج الأراضي الفلسطينية لحسم ملفات داخلية في الحركة خاصة تلك المتعلقة بالمصالحة الفلسطينية والتهدئة المقترحة مع إسرائيل.

ويضم وفد حماس في المنفى القادم لغزة نائب رئيس مكتبها السياسي صالح العاروري وأعضاء المكتب السياسي موسى أبو مرزوق وعزت الرشق وحسام بدران ومحمد نصر وماهر صلاح وموسى دودين.

ودخل الوفد إلى غزة عبر معبر فح رفقة العضوين الأخرين في حماس المقيمين في القطاع خليل الحية وروحي مشتهى بعد أن أجروا محادثات استمرت ثلاثة أيام مع مسؤولي المخابرات العامة المصرية.

ولم تعلق إسرائيل على وصول وفد قادة حماس إلى غزة فيما تحدثت تقارير إعلامية عن ضمانات مصرية وأخرى من مبعوث الأمم المتحدة للسلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف الذي كان اجتمع مع قادة حماس مرارا في الاونة الاخيرة.

فيديو قد يعجبك: