إعلان

موسكو تسخر من واشنطن: ديمقراطيتها بيت من ورق

11:46 ص السبت 04 أغسطس 2018

الناطقة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (وكالات):

سخرت موسكو من تجديد واشنطن هستيريا اتهامها بـ التدخل في الانتخابات الأمريكية عام 2016، معتبرة أن ذلك يُظهر الديموقراطية في الولايات المتحدة على شكل بيت من ورق، حسب ما نقلته صحيفة الحياة اللندنية.

جاء ذلك بعدما أصرّ أبرز أجهزة الأمن والاستخبارات في أمريكا، على أن هناك تهديداً جدياً بـ اختراق موسكو انتخابات التجديد النصفي للكونجرس، المرتقبة في نوفمبر المقبل، وتقويض القيم الديمقراطية في البلاد.

وشددت الناطقة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا على أن الاتهامات الأمريكية لا تستند إلى حقائق، مشيرة إلى أن الخارجية الأمريكية لم تقدّم أي دليل على تدخل موسكو في الانتخابات.

وقالت زاخاروفا حسب الصحيفة إن الهستيريا المستمرة منذ سنتين حول تدخل روسي مزعوم، لا تقوّض العلاقات الثنائية فحسب، بل تجعل النظام السياسي الأمريكي برمّته مهزلة، وتُظهر الديمقراطية الأمريكية على شكل بيت من ورق.

وتطرّقت إلى تقارير إعلامية أفادت بأن واشنطن تشتبه في أن موظفة روسية عملت لأكثر من 10 سنين في السفارة الأمريكية في موسكو، كانت تتجسّس لمصلحة بلادها، قائلة في إشارة الى الأمريكيين في حال وجود أي معلومات محددة، ليعرضوها علينا، وسندرسها.

وكان أعضاء في فريق الأمن القومي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، شاركوا في إفادة في البيت الأبيض لتأكيد بذل جهود ضخمة لحماية انتخابات الكونجرس، وكذلك انتخابات الرئاسة المرتقبة عام 2020.

وضمّ الفريق مدير الاستخبارات الوطنية دان كوتس ومدير مكتب التحقيقات الفيديرالي (أف بي آي) كريستوفر راي، وجون بولتون مستشار الأمن القومي، علماً أن الرئيس شكّك علناً في تدخل موسكو في الانتخابات الأمريكية عام 2016، لا سيّما بعد قمة جمعته بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين في هلسنكي الشهر الماضي.

فيديو قد يعجبك: