إعلان

مصادر بالمعارضة السورية: القوات الحكومية تخلي عددا من المطارات وسط البلاد

08:47 م الخميس 30 أغسطس 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق (د ب أ)

أفادت مصادر بالمعارضة السورية اليوم الخميس، أن القوات الحكومية السورية أخلت عددا من المطارات العسكرية شرق سوريا ونقلت طائراتها باتجاه قاعدة حميميم العسكرية الروسية ومطارات في محيط العاصمة دمشق .

وقالت المصادر لوكالة الانباء الالمانية (د ب أ)إن سبع طائرات من نوع سوخوي 24 غادرت مطار السين العسكري في ريف دمشق الشرقي باتجاه قاعدة حميميم العسكرية الروسية في محافظة اللاذقية غربي سوريا، والتي غادرها عدد من المروحيات باتجاه قاعدة سطاموا العسكرية التابعة للقوات الحكومية في محافظة اللاذقية.

وأضافت: "كما غادرت طائرتا سوخوي من مطار السين باتجاه القاعدة العسكرية في مطار دمشق الدولي جنوب العاصمة، وغادرت أيضا اربع طائرات سوخوي 24- 22 مطار التيفور في ريف حمص الشرقي إلى مطار الشعيرات شمال محافظة السويداء".

وأكدت المصادر أن " الجهات الحكومية السورية بدأت منذ ليل أمس حالة استنفار، واستدعت عددا من موظفيها الذين يتطلب وجودهم في مراكز عملهم تحسبا من ضربة أمريكية متوقعة على سوريا".

كانت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا قد هددت بشن قصف جوي في حال استخدمت القوات الحكومية أسلحة كيميائية في محافظة ادلب الواقعة في شمال غرب سوريا والخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة .

ورجحت المصادر استهداف مواقع عسكرية سوريا وأخرى تحت سيطرة القوات الايرانية، مشيرة إلى أن نقل الطائرات من مطار السين والتيفور الى قاعدة حميميم ومطار دمشق الدولي يرجح استهداف تلك القواعد الجوية".

واستهدفت الولايات المتحدة مطار الشعيرات العسكري في محافظة حمص مطلع أبريل عام 2017، كما استهدفت صواريخ أمريكية مركز البحوث العملية في حي برزة شمال شرق دمشق وعددا من المواقع الأخرى منتصف أبريل من هذا العام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان