إعلان

مسؤول في حماس: الوقت ليس مفتوحا للتوصل إلى تهدئة مع إسرائيل

01:57 م الخميس 30 أغسطس 2018

حركة حماس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (د ب أ):

حذر مسؤول في حركة حماس اليوم الخميس من أن الوقت ليس مفتوحا للتوصل إلى اتفاق تهدئة مع إسرائيل في قطاع غزة الذي تسيطر عليه الحركة منذ منتصف عام 2007.

وقال نائب رئيس المكتب السياسي لحماس في قطاع غزة خليل الحية ، خلال لقاء مع الصحفيين في غزة، إن جهودا تبذلها مصر والأمم المتحدة للتوصل إلى اتفاق تهدئة "تقدمت خطوات كبيرة"، معربا عن أمله في نجاح هذه الخطوات.

وطالب الحية الوسيطين المصري والأممي بـ "المسارعة في إنجاز ما تم عرضه من فتح المعابر وإنشاء ممر مائي" خاص بقطاع غزة مقابل التهدئة مع إسرائيل.

وقال إن "على الجهات الراعية تحمل مسؤولياتها في حال فشل جهود التهدئة ورفع الحصار عن قطاع غزة، والوقت غير مفتوح أمامهم للوصول إلى إنهاء معاناة غزة ورفع الحصار عنها".

وأضاف أن "الشعب الفلسطيني قادر على انتزاع حقوقه عبر مواصلة مقاومته ومسيراته السلمية إذا فشلت جهود التهدئة ورفع الحصار، ولن نقبل أن نبقى تحت الحصار أو أن نموت جوعا".

وذكر القيادي في حماس أن المباحثات الجارية تقوم على تثبيت اتفاق وقف إطلاق النار الذي رعته مصر صيف عام 2014، وليس البحث عن اتفاق جديد.

وأكد على استمرار مسيرات العودة الشعبية على الحدود مع إسرائيل بكل أدواتها حتى تحقيق أهدافها وفي المقدمة منها كسر الحصار المتواصل على القطاع.

واستضافت مصر منذ أسابيع محادثات منفصلة لحماس وفصائل فلسطينية ومن ثم حركة فتح بشأن تحقيق المصالحة الفلسطينية وبحث اتفاق تهدئة محتمل مع إسرائيل في قطاع غزة مقابل تخفيف حصاره كما أعلن مسؤولون فلسطينيون.

فيديو قد يعجبك: