إعلان

برلمانية يابانية: المثليون لا يساهمون في رفاهية الأمة

06:18 م الجمعة 03 أغسطس 2018

برلمان اليابان

كتب- محمد عطايا:

قالت برلمانية يابانية من الحزب الحاكم إن مجتمع المثليين جنسيًا "غير منتجين"، مشيرة إلى أن الزوجين لا يمكنهما انجاب أطفالًا.

وبحسب صحيفة "الجارديان" البريطانية، فإن النائبة مو سوجيتا، عضو البرلمان من حزب الديقراطيين الليبراليين، أكدت في تقرير لها الشهر الماضي، أن الحكومة اليابانية تخصص أموالًا لدعم الزواج من نفس الجنس، قائلة "مع أنهم ليسوا منتجين".

وقالت: "إن الزواج من نفس الجنس لا ينتج أطفالًا، بمعنى آخر، يفتقدون للانتاجية، ولذلك لا يساهموا في رفاهية الأمة".

بالرغم من تصريحات سوجيتا، إلا أن اليابان عام 2015، وثقت أول حالة لزواج المثليين، حيت تلقت مثليتان من حي سيبويا في طوكيو شهادة بـ"علاقات الشراكة" بينهما وهي الشهادة الأولى والوحيدة من نوعها حتى الآن في اليابان وتعني أن هاتين المثليتين تربطهما علاقة زوجية.

فقد أصبحت كويوكي هيجاسي وهيروكو ماتسوخارا أول زوجين حصلتا على مثل هذه الشهادة. وبناء على معطيات دائرة النفوس في الحي المذكور لا يوجد هناك راغبون آخرون في إسباغ صفة رسمية على علاقاتهم المماثلة.

وكويوكي هيغاسي وهيروكو ماتسوخارا معروفتان في اليابان كناشطتين في الدفاع عن حقوق المثليين والمثليات.

فالزيجات بين المثليين والمثليات غير معترف بها حقوقيا في اليابان، ورغم ذلك ستتمتع تلك الشهادة في شأن علاقات الشراكة بمفعول عقد الزواج في المستشفيات وفي غيرها من المؤسسات الطبية وفي أثناء توقيع عقود استئجار مسكن في حي سيبويا. فسابقا كان ممكنًا منع المثليين من استئجار مسكن مشترك أو زيارة مريض في المستشفى إلا حين يسمح بذلك أقرباء المريض.

فيديو قد يعجبك: