إعلان

ماتيس: ندعم حق حليفتنا السعودية في الدفاع عن النفس

05:56 م الثلاثاء 28 أغسطس 2018

وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ)

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس، اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة أحرزت تقدما كبيرا في هزيمة تنظيم (داعش) الإرهابي في منطقة الشرق الأوسط، كما استطاعت تقليص حجم "دولة الخلافة" في سوريا والعراق.

وأضاف ماتيس، في كلمة خلال مؤتمر صحفي مع رئيس هيئة الأركان الجنرال جوزيف دانفورد، بالبنتاجون، أن الولايات المتحدة تدعم حق حليفتها السعودية في الدفاع عن النفس والتوصل إلى حل سلمي في اليمن، كما أنها تراجع باستمرار الدعم الذي تقدمه السعودية لليمن.

وأشار إلى أن بلاده تعمل مع المبعوث الأممي لدى اليمن مارتن جريفيث لإنهاء مأساة اليمن عبر المفاوضات، مضيفا أن الولايات المتحدة تسعى إلى منع قتل المدنيين بطريق الخطأ و إنهاء هذه المأساة.

وأوضح وزير الدفاع الأمريكي، أن الولايات المتحدة تعمل على تقوية دفاعاتها وتحالفاتها الدولية، لافتا إلى قيامه بزيارة 57 دولة حتى الآن؛ لتعزيز تحالفات بلاده ومواجهة التهديدات الموجهة لها.

وأكد ماتيس أن بلاده تقوم بتحديد الخطوات الضرورية لتعزيز الردع النووي الأمريكي، كما أنها تعمل على تنفيذ قرار مجلس الأمن الخاص بفرض العقوبات على كوريا الشمالية.

من جانبه، قال رئيس هيئة الأركان الأمريكي جوزيف دانفورد، إن التحالف الدولي في سوريا والعراق يعمل على القضاء على ما تبقى من (داعش) وجلب الاستقرار، مشيرا إلى دعم بلاده للقوات العراقية للتأكد من أن هزيمة (داعش) ستكون دائمة.

وفيما يتعلق بالشأن الأوروبي، أوضح دانفورد "قمنا بـ 13 تمرينا مشتركا مع قوات أوروبية".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان