إعلان

سول : إلغاء زيارة بومبيو لبيونج يانج يؤثر على فتح مكتب اتصال بين الكوريتين

09:11 ص الإثنين 27 أغسطس 2018

وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول - (أ ش أ):

اعتبر القصر الرئاسي الكوري الجنوبي اليوم الاثنين أن إلغاء وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو زيارته المخططة إلى كوريا الشمالية يؤثر على فتح مكتب الاتصال بين الكوريتين، الذي سيتم إنشاؤه داخل مجمع كيسونج الصناعي في كوريا الشمالية.

ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن المتحدث باسم القصر الرئاسي كيم وي-كيوم قوله - ردا على سؤال عما إذا كان إلغاء الوزير بومبيو لزيارة كوريا الشمالية سيؤثر على موعد فتح مكتب الاتصال بين الكوريتين، - إنه لا يمكن القول بأن ذلك لا يؤثر، وإن هناك حاجة لإعادة النظر في فتح مكتب الاتصال وفقا للظروف الجديدة.

وذكر أن الحكومة يجب عليها أن تناقش هذه القضية مع الجانب الشمالي، مضيفا أنه بحسب علمه، لم تجر مناقشة الظروف الجديدة بشكل رسمي بين الكوريتين، وبالتالي فمن المتوقع تأجيل موعد فتح مكتب الاتصال بين الكوريتين إلى شهر سبتمبر المقبل.

وأكد المتحدث كيم أنه من أجل معرفة الظروف الجديدة مثل إلغاء بومبيو لزيارة كوريا الشمالية، أجرت وزيرة الخارجية كانج كيونج-هوا مكالمة هاتفية مع بومبيو فيما أجرى مستشار الأمن الوطني للمكتب الرئاسي جونج وي-يونج مكالمة هاتفية مع نظيره الأمريكي جون بولتون.

وفيما يتعلق بالقمة المرتقبة بين الكوريتين في سبتمبر المقبل، أعرب عن اعتقاده بأنه سيتم الالتزام بالاتفاق بين الكوريتين على عقد القمة في موعدها.

فيديو قد يعجبك: