إعلان

مفوضية اللاجئين تدعو دول أوروبا لإيجاد حل لأزمة المهاجرين

09:29 م الأحد 26 أغسطس 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنيف (أ ش أ)

دعا المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو جراندي، مجددًا الدول الأوروبية إلى وضع إجراءات تتعلق بالسماح بنزول لائق للمهاجرين الذين تنقذهم سفن الإنقاذ من البحر المتوسط خلال محاولتهم الوصول إلى شواطئ القارة الأوروبية.

وأعرب جراندي - في بيان أوردته شبكة "إيه بي سي" نيوز الأمريكية اليوم الأحد - عن إرتياحة لانتهاء أزمة سفينة "ديتشوتّو" التابعة لخفر السواحل الإيطالي، التي أنقذت 190 مهاجرًا في الـ16 من أغسطس الجاري، مؤكدًا أن هذا الموقف ينبغي أن يكون بمثابة "إنذار".

وأضاف أنه تم التوصل إلى حل بشأن الموقف في الوقت الحالي، لكن ماذا سيحدث إذا تكرر في المرة القادة؟، مؤكدًا "نحن في حاجة إلى نهج أوروبي أن يكون تعاوني و موثوق به إزاء الأشخاص الذين يتم إنقاذهم".

وكانت الحكومة الإيطالية رفضت السماح بنزول المهاجرين غير القُصّر أو مغادرة من ليسوا بحاجة إلى مساعدات طبية متن سفينة "ديتشوتّو" بعدما رست في جزيرة صقلية الإيطالية، إلا إنها وافقت في وقت سابق اليوم بنزول باقي المهاجرين الذي بلغ عددهم 140 مهاجرًا ممن تبقوا على متن السفينة بعدما عرضت الكنيسة الكاثوليكية الإيطالية استضافة 100 منهم، بينما عرضت ألبانيا وإيطاليا استقبال كل منها لنحو 20 مهاجرًا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: