إعلان

الاتحاد الأوروبي يرفض تهديدات إيطالية وسط استمرار أزمة المهاجرين

07:21 م الجمعة 24 أغسطس 2018

الاتحاد الأوروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بروكسل - (د ب أ)

حذر الاتحاد الأوروبي إيطاليا اليوم الجمعة أن التهديد بوقف المساهمات المالية الممنوحة لبروكسل "لا تجدي نفعا" عندما يتعلق الأمر بالتوصل لحل بشأن توزيع المهاجرين.

ويأتي التصريح بعدما قال وزير الصناعة الإيطالي لويجي دي مايو إن روما سوف تمنع الإسهامات لميزانية الاتحاد الأوروبي في حال "لم تتمخض" المحادثات الجارية في بروكسل عن نزع فتيل أزمة المهاجرين.

ومنع الائتلاف اليميني في إيطاليا السفن التي تقل المهاجرين من الرسو في الموانئ الإيطالية مراراً وتكراراً في الأشهر الأخيرة. وتضم نقطة الخلاف الحالية نحو 150 مهاجرا لا يزالون عالقين على متن السفينة الإيطالية ديتشوتي، التي رست حاليا في ميناء كاتانيا الصقلي.

وقال المتحدث أليكساندر فينترشتاين باسم المفوضية الأوروبية: "التوصل لحل هو ما نركز عليه وهو ما يجب أن يركز عليه الآخرون. دعونا لا ننخرط في توجيه أصابع الاتهام لأحد. التهديدات لا تساعد ولن تقربنا مطلقا من الحل".

ويجتمع ممثلو 12 دولة عضو في الاتحاد الأوروبي، من بينهم إيطاليا، في بروكسل اليوم للبحث عن حلول طويلة الأجل لمشاكل الهجرة في روما.

وقالت مصادر الاتحاد الأوروبي إن الاجتماع شمل أيضا النمسا وبلجيكا وفرنسا وألمانيا واليونان وأيرلندا ولوكسمبورج ومالطا وهولندا والبرتغال وإسبانيا. وقد قامت هذه البلدان إما بإنقاذ المهاجرين في الأشهر الأخيرة أو تأثرت بشكل خاص بهذه القضية.

وقالت المتحدثة باسم اللجنة توف إرنست إن المحادثات غير الرسمية لم تعقد على وجه التحديد لمناقشة قضية ديتشوتي، رغم أنها أعربت عن أملها في التوصل إلى حل سريع.

وتشمل الحلول الطويلة الأجل التي يجري النظر فيها إنشاء مراكز استقبال للمهاجرين على أراضي الاتحاد الأوروبي، فضلاً عن إنزال المهاجرين في بلدان ثالثة، لا سيما في شمال أفريقيا. وما زالت الفكرتان وليدتين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان