إعلان

جولة أفريقية لميركل الأسبوع المقبل في السنغال وغانا ونيجيريا

02:19 م الجمعة 24 أغسطس 2018

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين- (د ب أ):

تبدأ المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الأسبوع المقبل جولة في أفريقيا.

وقالت نائبة المتحدث باسم الحكومة الألمانية، أولريكه ديمر، اليوم الجمعة في برلين إن جولة ميركل، التي ستبدأ من يوم الأربعاء المقبل حتى الجمعة المقبلة، ستشمل السنغال وغانا ونيجيريا.

وبحسب البيانات، ستدور محادثات المستشارة حول سياسة الهجرة ومساعي مكافحة أسباب اللجوء في الدول الواقعة غرب أفريقيا.

وذكرت ديمر أن وفدا اقتصاديا رفيع المستوى سيرافق ميركل خلال جولتها، ما يؤكد اهتمام الأوساط الاقتصادية الألمانية بالدول الثلاثة.

وبحسب البيانات، ستلتقي ميركل عقب ظهر الأربعاء الرئيس السنغالي ماكي سال، لإجراء محادثات حول التنمية الاقتصادية للبلاد والتعاون في المنطقة. وفي المساء تلتقي ميركل ممثلين عن المجتمع المدني.

وفي العاصمة الغانية أكرا، تجري ميركل يوم الخميس المقبل محادثات مع الرئيس الغاني نانا أكوفو-أدو حول قضايا اقتصادية وأخرى متعلقة بالسياسة الخارجية. كما تعتزم ميركل المشاركة في اجتماع دائرة مستديرة تنظمه أوساط اقتصادية ألمانية حول وضع مبادرة قمة العشرين "معاهدة مع أفريقيا"، التي تهدف إلى ضخ مزيد من الاستثمارات الخاصة في المنطقة. ومن المخطط أن تلتقي ميركل أصحاب شركات ناشئة.

تجدر الإشارة إلى أن ألمانيا أبرمت مع غانا وكوت ديفوار وتونس مؤخرا ما يسمى بشراكات إصلاحية لدعم هذه الدول.

ومن المقرر أن تجري ميركل في نيجيريا محادثات مع رئيس المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس)، جان-كلود برو، حول وضع التعاون الإقليمي، كما ستجري محادثات مع الرئيس النيجيري محمدو بوهاري حول التنمية الاقتصادية والمجتمعية للبلاد.

فيديو قد يعجبك: