إعلان

مستشار الأمن القومي الروسي يعلن إعادة فتح القنوات العسكرية مع أمريكا

04:40 م الخميس 23 أغسطس 2018

نيكولاى باتروشيف

كتب - محمد عطايا:

أعلن مستشار الأمن القومي الروسي، نيكولاى باتروشيف، أنه توصل إلى اتفاق مع نظيره الأميركي، جون بولتون، لإعادة فتح قنوات الاتصال العسكرية والسياسية بين البلدين -بحسب ما ذكرته شبكة "سكاي نيوز".

وفي سياق متصل، أعلن جون بولتون في مؤتمر صحفي عقب لقاءه بنظيره الروسي اليوم، أن الولايات المتحدة لديها بعض الخلافات مع الجانب الروسي، حيال قضايا عدة، مشيرًا إلى أنه بالرغم من ذلك حققت بلاده بعض التقدم في المواضيع التي جرى بحثها.

وأشار إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يشاطر الولايات المتحدة الأمريكية رغبتها في خروج القوات الإيرانية من الأراضي السورية.

وعقد مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي اليوم الخميس، اجتماعا مع نظيره الروسي بمقر البعثة الدبلوماسية الأمريكية لدى الأمم المتحدة في جنيف، بحضور نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف.

وتصدر المباحثات الملف الإيراني وخاصة ما يتعلق بموضوعات السيطرة على الأسلحة وتطوير الصواريخ الباليستية الإيرانية إضافة إلى مد تلك الأسلحة إلى جهات موالية لإيران في الشرق الأوسط، كما تتناول المباحثات الوجود الإيراني في سوريا في ظل المطالبة الأمريكية بضرورة خروج القوات الإيرانية من سوريا.

وناقش الجانبان أيضا العلاقات الثنائية بينهما، حيث يأتي هذا اللقاء استمرارا لمحادثات الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين في قمة هلسنكي الشهر الماضي، بالإضافة إلى تناول موضوع العقوبات الأمريكية التي تفرضها على روسيا حيث يرى الجانب الروسي أن تلك العقوبات لن تثني روسيا عن نهجها في التعامل مع القضايا الدولية الراهنة.

فيديو قد يعجبك: