إعلان

ترامب عن كيم جونج أون: "يعجبني وأعجبه".. وأحب عقد لقاء ثان معه

11:43 م الإثنين 20 أغسطس 2018

ترامب وكيم جونج أون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عبد الخالق:

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الإثنين، إنه "سيحب كثيرًا" أن يلتقي مرة أخرى بالزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، في الوقت الذي يدافع عن جهوده لإقناع بيونج يانج بالتخلي عن أسلحتها النووية.

وفي مقابلة مع وكالة رويترز البريطانية، أضاف ترامب - الذي التقى بكيم في سنغافورة في 12 يونيو الماضي - أنه يعتقد أن "كوريا الشمالية قامت بخطوات نحو نزع الأسلحة النووية"، على الرغم من الشكوك واسعة النطاق حول استعداد كيم للتخلي عن ترسانته النووية.

وتابع ترامب، "عملت على قضية كوريا الشمالية لمدة 3 أشهر فيما عمل آخرون عليها لمدة تتجاوز 30 عامًا، وقد أوقفت الاختبارات النووية لبيونج يانج، واختبارات الصواريخ كذلك، والآن سنرى ماذا سيحدث".

وشدد ترامب على "وجود كيمياء عظيمة" بينه وبين ترامب، لتخفيف الأزمة النووية التي أثارت العام الماضي مخاوف من حرب كورية جديدة.

وقال ترامب: "أنا أعجبه وهو يعجبني.. لم يتم إجراء اختبارات الصواريخ الباليستية منذ فترة.. ولديّ علاقات شخصية جيدة للغاية مع زعيم كوريا الشمالية كيم، وأعتقد أن هذا هو ما يحافظ على العلاقات".

وعند سؤاله عن إمكانية عقد لقاء ثان، قال ترامب: "في الغالب سنقوم بعقد مثل هذا اللقاء.. ولكنني لا أريد أن أعلق"، ولم يوفر ترامب أي معلومات عن الموعد.

فيديو قد يعجبك: