إعلان

في ذكرى إحراق الجامع القبلي.. الحكومة الفلسطينية تطالب العرب بحماية الأقصى

11:31 م الإثنين 20 أغسطس 2018

المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية يوسف المحمو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله- أ ش أ:

طالب المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية يوسف المحمود، حكومات الأمتين العربية والإسلامية بتوفير الدعم الشامل واللازم من أجل حماية المسجد الأقصى المبارك.

وقال المحمود -في بيان صحفي، مساء الإثنين، في الذكرى الـ 49 لجريمة إحراق الجامع القبلي داخل المسجد الأقصى-، إنه "رغم مرور نصف قرن على وقوع الجريمة المروعة، إلا أن تلك النيران لم تنطفئ حتى يومنا هذا، لأن الاحتلال يصر على استمرار إشعالها عبر اعتداءته اليومية على المسجد الأقصى وسائر المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس العربية المحتلة".

وأكد أن "القدس وفي القلب منها المسجد الأقصى خط أحمر وهي قلب فلسطين وتمثل أقدس مقدسات العرب والمسلمين والمؤمنين في مشارق الأرض ومغاربها، ولن يسمح أحد بالمساس بها".

وشدد على أن "استمرار الاحتلال في محاولات المساس بالمقدسات يدفع إلى تحويل الصراع الى ديني، طالما حذر الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمد الله من مخاطره على فلسطين والمنطقة والعالم".

وفي سياق آخر، هنأ المتحدث باسم الحكومة أبناء الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجدهم والأسرى في معتقلات الاحتلال، وأهالي الشهداء والجرحى، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، كما توجه بالتهاني إلى الأمتين العربية والاسلامية بحلول هذه المناسبة.

فيديو قد يعجبك: