إعلان

"مراسلون بلا حدود" تعرب عن ارتياحها إزاء إلغاء حظر سفر صحفية ألمانية في تركيا

05:04 م الإثنين 20 أغسطس 2018

ميسالي تولو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين (د ب أ)

أعربت منظمة "مراسلون بلا حدود" عن سعادتها بشأن رفع حظر السفر عن الصحفية الألمانية ميسالي تولو المتهمة في تركيا بصلتها بالإرهاب.

وقال كريستيان مير المدير التنفيذي للمنظمة في ألمانيا في بيان اليوم الاثنين: "نشعر بالارتياح أنه تم السماح لميسالي تولو أخيرا بالعودة بصحبة ابنها إلى وطنها".

وأضاف قائلا: "يتعين على القضاء التركي حاليا إسقاط الاتهامات العبثية ضد ميسالي تولو وإلغاء حظر السفر ضد زوجها".

وتابع مدير المنظمة : "بمناسبة زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان (المنتظرة لألمانيا) في سبتمبر القادم، نناشد الحكومة الاتحادية الدعوة علنا لإطلاق سراح الصحفيين المعتقلين في تركيا".

يذكر أن محكمة تركية باسطنبول قررت مطلع العام الجاري إطلاق سراح الصحفية والمترجمة الألمانية من الحبس الاحتياطي في تركيا بعد أكثر من سبعة أشهر من احتجازها ولكن بشروط، إذ فرضت المحكمة حظر سفر ضد تولو وخمسة محتجزين آخرين، بحسب ما ذكره مراقبون من المحكمة.

وقالت جماعة "الحرية لميسالي تولو" في بيان صدر في وقت مبكر صباح اليوم إن محكمة تركية رفعت حظر السفر المفروض على الصحفية الألمانية والمترجمة البالغة من العمر 33 عاما والتي تعمل لصالح وكالة أنباء (ايتا) اليسارية، وأوضحت أن إجراءات محاكمتها الصحفية ستستمر رغم ذلك.

وأوضحت الجماعة إن زوجها سوات كورلون الذي يواجه اتهامات مماثلة، مازال يجب أن يبقى في تركيا.

وكانت قضية تولو، بالإضافة إلى قضية دينيز يوجيل، مراسل صحيفة "دي فيلت" الألمانية، والناشط الحقوقي بيتر شتويتنر، قد تسببت في توتر شديد في علاقات أنقرة مع برلين.

فيديو قد يعجبك: