إعلان

السراج يجدد رفض ليبيا توطين المهاجرين.. ويجدد الطلب بدعم بريطانيا لبلاده

08:16 م الخميس 02 أغسطس 2018

فائز السراج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طرابلس (د ب أ)

جدد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا فائز السراج، رفضه توطين المهاجرين غير النظاميين داخل البلاد بأي صيغة كانت.

وقال السراج: "إن استقرت ليبيا وصارت قادرة على تأمين حدودها، فإن بمقدورها فعل ما كانت تفعله سابقاً، واستيعاب عشرات الآلاف من العمالة بطريقة شرعية وفقاً للقوانين والتشريعات الليبية".

جاء ذلك خلال لقاء جمعه اليوم الخميس، بمقر المجلس في طرابلس مع وزيرة الدولة البريطانية للتنمية الدولية "بانلوبي موردينت" التي تزور ليبيا اليوم، رفقة سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا "فرانك بيكر"، ووفد من مسؤولي وزارة الخارجية البريطانية.

وبحسب المكتب الإعلامي للسراج، فقد تناول اللقاء الذي حضره نائب رئيس المجلس "أحمد معيتيق" ووزير خارجيته محمد سيالة ملف الهجرة غير النظامية.

وأكد السراج على ضرورة الحل الشامل للمشكلة بأبعادها الاقتصادية والإنسانية والأمنية.

وجدد السراج الطلب بدعم بريطانيا للجهد الدبلوماسي الليبي في مجلس الأمن الدولي الذي يستهدف رفع الحظر الجزئي عن تسليح وتجهيز خفر السواحل وحرس الحدود وحرس المنشآت النفطية، وقوة محاربة الإرهاب والحرس الرئاسي من أجل دعم الأمن والاستقرار وتأمين الحدود التي يتدفق عبرها المهاجرون، ومواجهة شبكات التهريب والاتجار بالبشر ومكافحة الإرهاب.

من جهتها أكدت "موردينت" استعداد بريطانيا للمساهمة في زيادة قدرة حكومة الوفاق على تلبية حاجات الشعب الليبي ومتطلبات التنمية من خلال شراكة اقتصادية فعالة.

وأشارت إلى استعداد شركات بريطانية للقدوم إلى ليبيا والمساهمة في مجالات الصحة والتعليم والاستثمار في التنمية البشرية، وما يطلب منها في مجالات أخرى.

من جانبه، أشار السراج إلى برنامج الإصلاح الاقتصادي المزمع إطلاقه في ليبيا، وقال: إن النقاش حوله بلغ المرحلة النهائية، وسيشمل حزمة من الإجراءات التي تستهدف تخفيف المعاناة عن المواطن.

وأبدى السراج ترحيبه بالتعاون مع بريطانيا لتنفيذ برامج في القطاع الخدمي الذي يشمل مشاريع البنية التحتية والصحة والتعليم.

فيديو قد يعجبك: