إعلان

الأمينة العامة للفرنكوفونية تبحث مع رئيس تشاد مكافحة الإرهاب

07:55 م الخميس 02 أغسطس 2018

ميكائيل جان ورئيس تشاد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس (أ ش أ)

اختتمت الأمينة العامة للمنظمة الدولية للفرنكوفونية ميكائيل جان، اليوم الخميس، زيارة إلى تشاد لمدة يومين، استقبلها خلالها الرئيس ادريس ديبي، لبحث عدد من القضايا الدولية وانعدام الأمن العابر للحدود ومكافحة الإرهاب وكذلك الإصلاحات الدستورية الاخيرة التي أجرتها الحكومة التشادية للعمل على اشراك المرأة و الشباب في تنمية البلاد.

وأشادت الامينة العامة للفرنكوفونية - في بيان لها - بالدور الذي تضطلع به تشاد حول هذه القضايا و في افريقيا بشكل عام، معربة عن املها في تعزيز التعاون بشأن برامج المنظمة الجارية منذ يناير 2015.

كما التفت ميكائيل جان وزير الشؤون الخارجية والتكامل الأفريقي والتعاون الدولي شريف محمد زين و رئيس المحكمة العليا لبحث تكثيف الدعم متعدد الاشكال الذي يمكن ان تقدمه منظمة الفرنكوفونية للمؤسسات القضائية التشادية .

وابرز البيان تزامن زيارة ميكائيل جان مع الاحتفال باليوم الدولي للمرأة الافريقية و لقاءها العديد من النساء و شباب رواد الاعمال و ذلك بمقر غرفة التجارة و الصناعة و الزراعة و المناجم و الحرف اليدوية حيث تم تحديد احتياجات تشاد في اطار البرامج الاقتصادية و الرقمية للمنظمة.

ومن جانبه، أبدى الرئيس إدريس ديبي اهتمامه الكبير بهذا الجانب من دعم منظمة الفرانكوفونية للتنمية البشرية والاقتصادية والاجتماعية ، باعتباره ناقل للنمو والاستقرار المشتركين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: