إعلان

19 قناة رقمية لنقل شعائر الحج بـ6 لغات

11:18 ص الأحد 19 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

أطلقت وزارة الإعلام السعودية 19 قناة نشر رقمية لنقل شعائر الحج عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي بـ6 لغات، تزامنًا مع بدء مناسك الحج في المشاعر المقدسة،.

وغرّد وزير الإعلام السعودي، الدكتور عواد بن صالح العواد، عبر تويتر: "حرصًا من وزارة الإعلام على نقل شعائر الحج لهذا العام ١٤٣٩هـ على أوسع نطاق؛ تم إطلاق 19 قناة نشر رقمية بـ6 لغات".

وكانت وزارة الإعلام قد أنهت استعداداتها المكثفة لتنفيذ خطتها لنقل شعائر الحج لهذا العام، وآليات تيسير مهام وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية المسموعة والمقروءة والمرئية في تغطية أعمال الحج.

إضافة إلى ذلك، دشّنت السعودية موقعًا رسميًة لمتابعة كل ما يتعلق بأخبار الحج هذا العام، تحت اسم "بوابة الحج الإعلامية" (‏https://hajj.media.gov.sa)، تشمل أخبار وتقارير وقصص إنسانية وتستعرض "أرقام في الحج"، وتضم مركزًا للفيديو والبومًا للصور والرسوم البيانية (الانفوجرافيكس) بجودة عالية.

ونشر الموقع الذي زاره مليون ونصف شخص من 44 دولة، أكثر من ألف مادة باللغتين العربية والإنجليزية حتى اللحظة، تفاعل معها ما يزيد عن 41 ألف شخص. كما خدم أكثر من 100 صحفي خلال العشرة الأيام الماضية من أصل 341 صحفي سجلوا فيه، وتستفيد منه عشرات الجهات، بحسب صحيفة الشرق الأوسط.

وبث مركز التواصل الحكومي التابع لوزارة الإعلام السعودية مئات المواد الإعلامية عبر 19 قناة نشر تواصلية، بـ6 لغات هي "العربية، والإنجليزية، والأوردية، والملاوية، والفرنسية، والألمانية"، بالتنسيق مع الوسائل الإعلامية الداخلية والدولية، وكذلك مع 40 جهة حكومية مشاركة في حج هذا العام.

فيديو قد يعجبك: