إعلان

سفير السعودية لدى أمريكا: لن نسمح بحزب الله آخر في اليمن

08:38 م الخميس 16 أغسطس 2018

السفير السعودي خالد بن سلمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي

نشر السفير السعودي لدى الولايات المتحدة الأمريكية، خالد بن سلمان، مقطع فيديو لما قال إنه أحد عناصر حزب الله اللبناني يوجه النصائح لجماعة الحوثي اليمنية حول تهريب المقاتلين في صهاريج المياه.

ونشر "بن سلمان" المقطع، اليوم الخميس، عبر حسابه على موقع تويتر، وقال: "يظهر هذا المقطع عنصر في ما يسمى بحزب الله ناصحا الحوثيين باستخدام المركبات المدنية لتهريب المقاتلين مثل ما حدث في دمّاج بتهريبهم المقاتلين في صهاريج المياه. يجب على المجتمع الدولي أن لا يغض الطرف عن أساليب الخداع التي تتبعها هذه الميليشيا، والتي تعرض حياة المدنيين للخطر".

وأشار المسئول السعودي البارز وشقيق ولي العهد محمد بن سلمان، بأنه عمليات سابقة للتحالف العربي كانت كشفت عن أدلة بخصوص تورط حزب الله في اليمن، و"تقديمه التدريب المباشر للحوثيين في أساليب الخداع وتهريب المقاتلين والأسلحة بين المدنيين، مؤكدة دور النظام الإيراني المباشر في اطالة أمد الصراع في اليمن الشقيق".

واختتم تغريداته عبر تويتر بالقول إن السعودية لن تسمح للحوثيين بأن يكونوا "حزب الله آخر" في اليمن، معتبرًا أن هذا هو الهدف الذي يسعى القائمون على الحكم في إيران.

وذكر أيضًا أن إيران تقوم بتهريب الأسلحة والصواريخ ويدعمون الحوثيين بمدربين من حزب الله لمد المتمردين اليمنيين بالخبرات لاستكمال الحرب.

وبدأ التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات حملة عسكرية في اليمن ضد الحوثيين المدعومين من إيران، بهدف إعادة الرئيس عبدربه منصور هادي إلى الحكم بعد استيلاء الحوثيين على العاصمة صنعاء.

وتسببت الحرب المستمرة منذ ثلاث سنوات في ازمة إنسانية طاحنة قالت عنها الأمم المتحدة إنها الأسوأ في العالم، بجانب تحذيرات من تعرض البلاد لمجاعة حيث يعاني آلاف الأطفال من سوء التغذية في ظل انتشار الأوبئة مثل الكوليرا.

فيديو قد يعجبك: