إعلان

روسيا: هناك فرصة للتسوية الكورية عبر "التجميد المزدوج"

11:32 م الأربعاء 15 أغسطس 2018

ماريا زاخاروفا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كالينينجراد (روسيا) - (د ب أ)

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الأربعاء، أن بلادها تأمل باستمرار الحوار بين الكوريتين، بحيث سيكون بإمكان الجانبين المضي قدما وعدم الرجوع إلى الوراء في المحادثات بينهما.

وقالت زاخاروفا خلال لقاء مع المشاركين في منتدى التعليم "بالت أرتيك": "الآن، ظهرت هناك فرصة حقيقية (للتسوية) من خلال المحادثات التي تم إطلاقها على نفس الأساس الذي اقترحته روسيا والصين، وهو "التجميد المزدوج" أي تجميد كوريا الشمالية لاختباراتها وتجميد المناورات العسكرية التي تجريها الولايات المتحدة وحلفائها في المنطقة"،بحسب وكالة سبوتنيك.

وعُقدت في 27 نيسان/ابريل الماضي، قمة تاريخية جمعت زعيمي الكوريتين الشمالية والجنوبية، كيم جونج أون، و مون جيه إن، في بانمونجوم على الخط الفاصل من المنطقة منزوعة السلاح بين الدولتين، وعد خلالها الرئيس الكوري الجنوبي بزيارة بيونج يانج هذا الخريف، ثم اجتمع الرئيسان مرة أخرى في مايو/ أيار.

كما عقد الزعيم الكوري الشمالي قمة تاريخية في سنغافورة مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في شهر يونيو الماضي وقعا بعدها وثيقة تضمنت التزام كيم بإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية مقابل التزام الولايات المتّحدة بأمن كوريا الشمالية.

فيديو قد يعجبك: