إعلان

تركيا تتفق مع روسيا على رفع تأشيرات الدخول عن رجال الأعمال

10:52 م الأربعاء 15 أغسطس 2018

وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

انقرة - (د ب ا)

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، إن بلاده اتفقت من حيث المبدأ مع روسيا حول رفع تأشيرات الدخول عن رجال الأعمال وسائقي الشاحنات والقاطرات الأتراك.

جاء ذلك في خطاب ألقاه جاويش أوغلو خلال مأدبة عشاء اليوم الأربعاء، أقامته لجنة العلاقات الاقتصادية الخارجية ومجلس المصدرين الأتراك، على هامش مؤتمر السفراء العاشر في العاصمة أنقرة،بحسب وكالة الأناضول للأنباء التركية الرسمية.

وأوضح جاويش أوغلو أنه تناول مع نظيره الروسي سيرجي لافروف خلال لقائهما أمس الثلاثاء، رفع التأشيرات عن المواطنين الأتراك، وملف سورية، والوضع في محافظة إدلب.

وأضاف أنه "لقد اتفقنا من حيث المبدأ على رفع التأشيرات عن رجال أعمالنا، وخاصة سائقي شاحناتنا وقاطراتنا وأصحاب الجوازات الرسمية والخدمية".

ولفت إلى أن مجموعة العمل المشتركة بين البلدين ستجتمع بعيد عيد الأضحى المقبل.

وأعرب الوزير التركي عن تمنيه رفع التأشيرات مع روسيا بشكل كامل، قائلا في هذا الخصوص: "هكذا كان الأمر قبل الأزمة التي عشناها (مع روسيا)، بل وكنا قد بدأنا مباحثات حول السياحة دون جوازات سفر".

يأتي ذلك فيما انخفضت قمة الليرة التركية امام الدولار الأمريكي عقب اعلان الولايات المتحدة عن فرض عقوبات على انقرة بسبب احتجازها القص الأمريكي اندرو برانسون على خلفية اتهامات بارتباطه بحزب العمال الكردستاني والداعية فتح الله جولن الذي تتهمة بانه وراء محاولة الانقلاب الفاشلة عام 2016.

فيديو قد يعجبك: