إعلان

تركيا: أنقرة مستعدة لمناقشات مع واشنطن "دون تهديدات"

09:43 م الأربعاء 15 أغسطس 2018

وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، اليوم الأربعاء، إن تركيا مستعدة لمناقشة القضايا العالقة مع الولايات المتحدة الأمريكية طالما لم يتم توجيه التهديدات.

ويأتي حديث أوغلو في ظل الأزمة المتصاعدة بين شريكي حلف الناتو، وتراجع كبير في قيمة العملة التركية أمام الدولار بعد قرار الرئيس دونالد ترامب بمضاعفة الرسوم على الصادرات التركية إلى أمريكا من الألومنيوم والصلب.

وفي تصريحات نقلتها وكالة رويترز، أضاف جاويش أوغلو أن العلاقات التركية مع الاتحاد الأوروبي كانت على قواعد أكثر متانة وباتت طبيعية مرة أخرى.

كما أشار إلى أنه سوف يلتقي مع نائب رئيس المفوضية الأوروبية فرانس تيمرمانز، من أجل تسريع المفاوضات حول منح الأتراك حرية الدخول إلى الاتحاد الأوروبي دون تأشيرة.

وصرحت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، بأن الرسوم الإضافية المفروضة على الصلب التركي، لن يتم إلغاءها حتى لو جرى إطلاق سراح القس أندرو برانسون.

وتابعت ساندرز في كلمة لها اليوم، أن تركيا عاملت القس الأمريكي بطريقة غير عادلة أبدًا.

وأضافت، أن العقوبات على تركيا فرضت لأسباب تتعلق بالأمن القومي، مشيرة إلى أن ضرائب أنقرة الإضافية على الوارادات الأمريكية، خطوة في الاتجاه الخاطئ.

وقررت تركيا، اليوم، رفع الرسوم الجمركية على واردات أمريكية منها سيارات الركوب والكحوليات والتبغ، وفق ما جاء في مرسوم نشر في الجريدة التركية.

ورفع المرسوم، الذي وقعه الرئيس رجب طيب أردوغان، الرسوم على سيارات الركوب إلى 120% وعلى المشروبات الكحولية إلى 140% وعلى التبغ إلى 60%.

فيديو قد يعجبك: