إعلان

مسؤول إسرائيلي: اتفاق التهدئة مع حماس "شبه جاهز"

12:03 م الثلاثاء 14 أغسطس 2018

حماس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

قالت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية، إن اتفاقًا للهدنة بين إسرائيل وحماس بات جاهزًا، بعد يومين من الهدوء الحذر على الحدود الشرقية لقطاع غزة مع إسرائيل.

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن مسؤول إسرائيلي مشارك في المفاوضات، قوله إن "الاتفاق مع حماس بات شبه جاهز تقريبًا".

وقال مصدر أمني إسرائيلي للصحيفة الأمريكية، إن اليومين الماضيين مرّا دون إطلاق طائرات ورقية وبالونات حارقة تجاه الأراضي الإسرائيلية، ودون مواجهات قرب السياج الفاصل.

وتصاعدت حدة المواجهات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية منذ انطلاق مسيرات العودة في الثلاثين من مارس الماضي، ما أسفر عن استشهاد 168 فلسطينيًا وإصابة أكثر من 18 آلف آخرين، وفقًا لإحصائية وزارة الصحة الفلسطينية.

واجتمع المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية، المعروف باسم "الكابينيت"، مساء الاثنين، لمناقشة الوضع في قطاع غزة، على خلفية الاتصالات الإقليمية بوساطة مصرية أممية متمثلة بمبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف.

ويُنتظر أن يعقد وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان، اجتماعًا مع قادة الجيش والأجهزة الأمنية الإسرائيلية، ظهر اليوم الثلاثاء، لتقييم الوضع على حدود قطاع غزة.

ووفقًا لمصدر أمني إسرائيلي رفيع، لم تُمسه الصحيفة الأمريكية، يُتوقع أن يبحث الوزير ليبرمان إمكانية إعادة فتح معبر كرم أبوسالم بكامل طاقته لمرور البضائع والسلع إلى غزة، وأن يعيد توسعة مساحة الصيد في البحر قبالة شواطئ القطاع.

كانت إسرائيل قررت في 16 يوليو الماضي إغلاق المعبر، وهو الوحيد للبضائع إلى غزة، للضغط على الفلسطينيين لوقف إطلاق الطائرات الورقية الحارقة على إسرائيل من القطاع.

فيديو قد يعجبك: