إعلان

الإمارات: لا نتفاوض مع تنظيم القاعدة في اليمن

06:46 م الإثنين 13 أغسطس 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي

نفى وزير الدولة الإماراتي للشئون الخارجية أنور قرقاش ما ورد بتقرير وكالة أسوشيتد برس الأمريكية قبل أيام حول اتفاق التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات مع تنظيم القاعدة في اليمن حول تخفيض الهجمات مقابل أموال.

وصرح قرقاش بأن تنظيم القاعدة الإرهابي يمثل تهديدا للعالم كله وليس اليمن فقط، مضيفًا أن الإمارات "لن تتفاوض مع الإرهابيين أو تمولهم أو تدعمهم على خلاف بعض الدول في المنطقة".

وتابع أيضًا بحسب قناة سكاي نيوز الإماراتية "عملياتنا لمكافحة الإرهاب في اليمن تنجح وتنظيم القاعدة في أضعف حالاته".

وكانت الإمارات أعلنت انخفاض هجمات تنظيم القاعدة في اليمن بأكثر من 93٪ في السنوات الثلاث الماضية، بجانب مقتل الأغلبية العظمى من قادته.

وذكر تقرير لوكالة أسوشيتد برس الأمريكية الثلاثاء الماضي أن تحالف دعم الشرعية في اليمن، عقد صفقات مع مقاتلين بتنظيم القاعدة، ودفع لهم أموالا من أجل مغادرة مدن وبلدات، وأضاف أن المئات من مقاتلي التنظيم ايضًا تم تجنيدهم للقتال لصالح التحالف الذي يخوض معارك ضد الحوثيين المدعومين من إيران.

وبدأ التحالف عملية عسكرية قبل ثلاث سنوات في اليمن بهدف إعادة الرئيس المعترف به دوليا عبدربه منصور هادي إلى السلطة بعدما أطاح الحوثيون به واستولوا على العاصمة صنعاء.

وتسببت المعارك الدائرة في مقتل الآلاف وانتشار أوبئة في اليمن مثل الكوليرا، وباتت المراكز الصحية عاجزة بشكل كبير أمام سوء التغذية الحاد الذي يعاني منه أغلب أطفال اليمن.

كما أشارت الأمم المتحدة إلى أن البلد بات على شفا مجاعة في ظل أزمة إنسانية هي الأسوأ في العالم.

فيديو قد يعجبك: