إعلان

مصدر يمني: 7 قتلى في اشتباكات بمدينة تعز

04:59 م الإثنين 13 أغسطس 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء (د ب أ)

أفاد مصدر أمني يمني بسقوط سبعة قتلى في اشتباكات اندلعت بين القوات الموالية للحكومة اليمنية، ومسلحين خارجين عن قيادة السلطة المحلية، في محافظة تعز جنوب غربي البلاد.

وقال المصدر، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن قوات الجيش (موالية لحزب التجمع اليمني للإصلاح الاخواني) اشتبكت خلال الساعات الماضية، مع عناصر خارجة عن النظام والقانون، في حيي الجمهوري والجحملية، في مدينة تعز.

وأضاف أن" الاشتباكات، أدت إلى مقتل خمسة من المطلوبين أمنيا من هؤلاء المتمردين، مع مقتل اثنين من قوات الجيش".

وأوضح المصدر أن" العناصر المتمردة، اختطفت أربعة من أفراد الجيش، لايزال مصيرهم مجهولا حتى الآن".

ولفت إلى أن هناك جهودا من قبل السلطات المحلية بالمحافظة، من أجل التهدئة، والدخول في حوار، ينهي التمرد على القوات الحكومية في تعز.

وفي الوقت الذي لم يشر المصدر إلى من يتبع هؤلاء المسلحين، تشير مصادر محلية يمنية، إلى أنهم يتبعون القيادي السلفي (أبو العباس)، الذي تم تصنيفه سابقا من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، ضمن لائحة داعمي الإرهاب.

وليست هذه، هي المرة الأولى، التي تندلع فيها اشتباكات بين الجانبين، فقد شهدت مدينة تعز، مواجهات لعديد مرات بين الجانبين، خلفت العديد من القتلى والجرحى.

والسبت الماضي، أعلن الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، تشكيل لجنة رئاسية للوقوف على أوضاع مدينة تعز، لتدعيم أمنها واستقرارها.

وشدد هادي ، خلال لقائه العديد من القيادات الأمنية والعسكرية في تعز، على أهمية تجاوز التباينات التي تستخدم سبيلا وذريعة، لتأخير الحسم في المحافظة لمصلحة مليشيات الحوثي الانقلابية، حسب قوله.

فيديو قد يعجبك: