إعلان

رئيس أركان إسرائيلي: نتنياهو ووزراؤه لا يهمهم الدولة بل الحكم

09:51 ص الإثنين 13 أغسطس 2018

نتنياهو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - بسمة باهر:

كشف موقع "كيباه" الإسرائيلي عن معارضة رئيس أركان القوات الجنوبية الإسرائيلية الأسبق العميد المتقاعد زفيكا فوغل، قرار مجلس الوزراء بعدم القيام بعملية عسكرية ضد حماس قائلا :" امنع نفسى من التقيؤ من العار ".

و تحت عنوان " رئيس الوزراء و وزرائه لا يهتمون بمستقبلنا ..الذي يهمهم هو مستقبلهم " أعرب رئيس أركان القوات الجنوبية الأسبق العميد المتقاعد زفيكا فوغل عن معارضته الشديدة لقرار مجلس الوزراء بعدم القيام بعمل عسكري ضد حماس قائلا :" أنا امنع نفسى من التقيؤ من العار .. بالنسبة لي هذا كما لو أننا أنزلنا نجمة داوود الزرقاء من العلم الخاص بنا و خطوطه الزرقاء و رفعنا راية بيضاء واستسلمنا".

مضيفا:"لا يمكن أن يكون جيشنا الذي يعرف أنه قادر على هزيمة ثلاث دول عربيه، في المقابل لا يستطيع هزيمة عدو مثل منظمة حماس ". مشيرا إلى:" الجولة القادمة بالفعل في بدايتها هم يقومون معنا بحرب استنزاف و نحن نسير و نضعف".

و بسؤاله كيف يمكن هزيمة منظمة حماس قال إنه لا حاجة لاحتلال قطاع غزة بأكمله للتغلب على حركة حماس، وذلك لأن قوات الدفاع الإسرائيلية، وجهاز الأمن العام الإسرائيلي مخابرات ممتازة يعرفون بدقة أين ينام كل قائد من قيادات حماس وأين يوجد كل مخزن وما يتبقى لنا أن نفعله هو تلقى الشجاعة المطلوبة للدخول إلى الداخل لفعل ذلك و الخروج للخارج ".

و أضاف :"نحن دولة ذات سيادة ومجموعة لم تنجح بعد لإقامة دولة تدير روتين الحياة اليومية لمواطنينا و ما يهم رئيس الوزراء و وزراءه هو الاستمرار في إجلاس أردافهم على الكرسي مرة إضافيه ..هم لا يهتمون بمستقبلنا بل يهتمون بمستقبلهم و كذلك هم لا يديرون الدولة ..و أنا أقول إن الجيش الإسرائيلي يعرف ان يقوم بهذه المهمة و يحتاج للحصول على أمر و تنفيذه ".

فيديو قد يعجبك: