إعلان

كوريا الشمالية تكشف عن رسالة تلقاها زعيمها من رئيس فنزويلا

05:46 م السبت 11 أغسطس 2018

رئيس فنزويلا وزعيم كوريا الشمالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيونج يانج (أ ش أ)

كشفت وسائل الإعلام الرسمية في بيونج يانج، اليوم السبت، عن تلقي الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، رسالة من رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو منذ 15 يومًا، جدد فيها الأخير تأكيده على تعزيز العلاقات مع بيونج يانج.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية في بيونج يانج، أن الزعيم الكوري الشمالي تلقى رسالة حملت تحيات رئيس جمهورية فنزويلا نيكولاس مادورو موروس في 27 يوليو الماضي، وهو اليوم الذي تحتفل فيه كوريا الشمالية في كل عام بالنصر في الحرب، ويصور توقيع اتفاق الهدنة مع الولايات المتحدة الذي أنهى الحرب الكورية في 27 يوليو 1953 على أنه نصرا لبيونج يانج.

وجاء في الرسالة أن يوم الاحتفال الشعبي سيكون مناسبة مهمة لإبداء نية البلدين في مزيد من تعزيز العلاقات الودية بينهما ، وهو ما سيعزز من التنمية والرخاء والازدهار لشعبي البلدين.

وأكدت رسالة مادورو "إنها مناسبة مهمة أيضا لإظهار العزم على الاستمرار في الكفاح من أجل الدفاع عن حق السيادة وحق الشعوب في تقرير المصير وتدعيم عملية بناء عالم متعدد الأقطاب خالي من النزعات الإمبريالية الرامية إلى الهيمنة".

من جانبها ، رأت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية أن الإعلان المتأخر عن المكاتبات مع فنزويلا ، وهي دولة تخضع لعقوبات مالية أمريكية منذ العام الماضي ، يأتي في الوقت الذي تجري فيه بيونج يانج مفاوضات عسيرة مع واشنطن بشأن برنامج الأسلحة النووية الخاص بها والعقوبات التي تفرضها عليها من الولايات المتحدة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: