إعلان

ترامب: يجب إنهاء التحقيقات في مزاعم التدخل الروسي في الانتخابات فورًا

04:26 م الأربعاء 01 أغسطس 2018

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المُدعي العام جيف سيشنز لإنهاء التحقيق في مزاعم تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية لعام 2016، الذي يتولى مسؤوليته المحقق الخاص روبرت مولر.

وأكد ترامب، في سلسلة من التغريدات كتبها على حسابه الرسمي بموقع تويتر اليوم الأربعاء، إن هذه التحقيقات تضر الولايات المتحدة.

وأضاف: "على المدعي العام جيف سيشنز إنهاء التحقيقات فورًا، قبل أن تستمر في الإساءة إلى بلادنا وتلطيخ سمعتها أكثر من ذلك".

ويقول الرئيس الأمريكي إن مولر لديه مصلحة في نشر الأوهام حول تحقيقه.

123123121

وأمضى قائلاً: "مولر متضارب تمامًا، والـ17 ديمقراطي الذين يقومون بعمله القذر يمثلون وصمة عار على الولايات المتحدة".

وقال ترامب إن باول مانافورت، المدير السابق لحملته الانتخابية، كان يعمل لدى رونالد ريجان وبوب دولي وغيرهم من القادة السياسيين المهمين والمحترمين.

وتابع: "عمل لدي لفترة قصيرة، لماذا لم تخبرني الحكومة أنه يخضع للتحقيقات، هذه الاتهامات القديمة ليس لديها أي علاقة بالتواطؤ. أنها خدعة".

وبدأت محاكمة مانافورت، أمس الثلاثاء، بتهمة الاحتيال الضريبي والمصرفي وبتبييض أكثر من ثلاثين مليون دولار مرتبطة بنشاطات ترويجية للرئيس الأوكراني السابق فيكتور يانوكوفيتش المدعوم من موسكو وحزبين مؤيدين له. وتعود هذه الوقائع إلى ربيع 2016 كما قال القاضي وكشفت من قبل مولر في إطار تحقيقه حول التدخل الروسي.

وأنكر ترامب مرارًا وتكرارًا مزاعم تواطؤ أعضاء أفراد فريقه الانتقالي مع الروس خلال الحملة الانتخابية.

وأثار الرئيس الأمريكي جدلاً كبيرًا عقب تصريحه بأنه يصدق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عندما قال إن موسكو لم تتدخل في الانتخابات الأمريكية لعام 2016، وهذا ما اعتبره العديد من الساسة الديموقراطيين، وبعض الصحف ووسائل الإعلام الأمريكية بأنه انحياز لصالح روسيا، وخيانة للولايات المتحدة.

فيديو قد يعجبك: