إعلان

بابا الفاتيكان: النفط والأصولية الدينية وراء صراعات الشرق الأوسط

03:38 م السبت 07 يوليه 2018

بابا الفاتيكان فرنسيس الاول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مدينة الفاتيكان (د ب أ)

استقبل بابا الفاتيكان، فرنسيس الاول، زعماء أرثوذكس وكاثوليك شرقيين وبروتستانت من الشرق الاوسط، اليوم السبت للصلاة معا من أجل السلام، في المنطقة التي تمزقها الحرب.

وأقيمت القمة النادرة في مدينة باري الساحلية جنوب شرق إيطاليا.

ويوجد في مدينة باري الساحلية رفات القديس نيكولاس، وهو قديس كان يعيش في القرن الثالث الميلادي، ويحظى بالتبجيل بشكل خاص لدى المسيحيين الكاثوليك والارثوذكس.

وألقى البابا باللوم في جزء من مشكلات الشرق الاوسط على "التعطش من أجل الربح، الذي يستغل خلسة مصادر النفط والغاز"، بالاضافة إلى الاصولية الدينية وتجارة الاسلحة.

وأضاف "الكثير جدا من الصراعات أثارتها أيضا أشكال الاصولية والتعصب، والتي تحت ستار الدين، تدنس اسم الرب-وهو السلام- وتضطهد الجيران منذ الآزل ".

واستهل فرنسيس و17 زعيما مسيحيا آخر اليوم في الكاتدرائية الكاثوليكية الرومانية في باري، حيث قاموا بتبجيل رفات القديس وأضاءوا مصباحا بجانب قبره.

واستقل الزعماء الدينيون بعد ذلك حافلة مفتوحة من أعلى إلى إحدى الواجهات البحرية، حيث ترأسوا صلوات من أجل السلام، أمام عشرات الالاف من الاشخاص.

وقال البابا "نشعر بالارتياح لاننا نعيش هذا اليوم وعقولنا وقلوبنا متجهة نحو الشرق الاوسط ،وملتقى الحضارات ومهد الديانات التوحيدية العظيمة".

وأضاف أن المنطقة "خيمت عليها سحب سوداء من الحرب والعنف والدمار وأمثلة للاحتلال وأنواع متعددة من الاصولية والهجرة القسرية والاهمال".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان