إعلان

قيادي عراقي: نسبة التزوير بكركوك وصلت في بعض المراكز إلى 50 بالمئة

12:49 م السبت 07 يوليه 2018

اياد علاوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد- (د ب أ ):

كشف زعيم ائتلاف "الوطنية" العراقي اياد علاوي، اليوم السبت، عن أن نسبة التزوير التي تمخضت عنها نتائج العد والفرز اليدوي من قبل مجلس مفوضية الانتخابات وصلت في بعض المراكز الى خمسين بالمئة في محافظة كركوك.

وقال علاوي ، في بيان صحفي ، إن "نسبة التزوير التي أظهرتها عمليات العد والفرز اليدوي في بعض مراكز كركوك أكدت بما لا يقبل الشك أن الانتخابات الاخيرة كانت مهزلةً كبرى وجريمة بحق الشعب العراقي الكريم لا يمكن السكوت عنها ، وأن نسبة التزوير التي تمخضت عنها نتائج العد والفرز اليدوي في كركوك وصلت في بعض المراكز إلى خمسين بالمئة ".

ودعا الى :"ضرورة التزام القضاة بالتعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب الذي ينص على إعادة العد والفرز يدوياً لجميع الصناديق في محافظات العراق وبلا استثناء احتراما لإرادة الشعب العراقي في اختيار من يمثله".

وحذر علاوي "من أن مخالفة ما جاء في قانون التعديل الثالث سيُفقد العملية السياسية ما تبقى من مصداقية لدى العراقيين ولدى المجتمع الدولي ، وهو ما يوجب إعادة الانتخابات برمتها على الرغم من محاولات بعض الجهات والدول التغطية على جريمة التزوير والمضي بتشكيل برلمان وحكومة غير نزيهة اساسهما الغش" .

ودخلت عملية إعادة عمليات عد وفرز أصوات الناخبين العراقيين في كركوك يومها الخامس في اطار برنامج اعتمده قضاة منتدبون من جانب مجلس القضاء الأعلى للتحقق من خروقات، وتلاعب وتزوير طالت 1800 محطة انتخابية من أصل أكثر من 50 ألف محطة في أرجاء البلاد خلال الانتخابات العامة البرلمانية التي شهدها العراق في 12 مايو الماضي وتم تسجيل شكاوى بحقها للتحقق منها.

وأكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق ، في بيان صحفي، أن عملية العد والفرز اليدوي ، التي انطلقت في الثالث من الشهر الجاري في محافظة كركوك ، "تجري بأمانة وحيادية وإخلاص تام وبإشراف مباشر من قبل ممثلي الأمم المتحدة".

فيديو قد يعجبك: