الجيش اليمني يعلن السيطرة على معظم أجزاء مديرية التحيتا في الحديدة

08:28 م الجمعة 06 يوليو 2018
الجيش اليمني يعلن السيطرة على معظم أجزاء مديرية التحيتا في الحديدة

صنعاء (د ب أ)

أعلنت قوات الجيش اليمني الموالية للحكومة الشرعية، اليوم الجمعة، أنها سيطرت على مواقع جديدة في محافظة الحديدة، غربي اليمن، بعد معارك عنيفة مع مسلحي الحوثيين.

وقالت مصادر عسكرية موالية للحكومة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن قوات الجيش المشتركة (قوات جنوبية، مقاومة تهامية، جيش وطني)، تمكنت من السيطرة على معظم الأجزاء في مديرية التحيتا، جنوب الحديدة، بعد معارك عنيفة مع مليشيات الحوثي.

وأضافت المصادر، أن القوات المشتركة تقوم في الوقت الحالي، بعملية تمشيط بعض جيوب الحوثيين بداخل أحياء المديرية، مؤكدة كذلك السيطرة على المقرات الحكومية بداخل المديرية.

وأشارت المصادر إلى أنه تم قطع خط إمداد مليشيا الحوثي الرابط بين مديريتي التحيتا و زبيد، وتمت محاصرة عناصر المليشيات المتبقية بداخل المديرية.

وبحسب المصادر، لا تزال المعارك مستمرة بشكل عنيف، وسط قصف متبادل بين الطرفين.

وذكرت المصادر، أن المعارك خلفت عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين، إلى جانب مقتل اثنين واصابة اخرين من قوات الجيش المشتركة.

وذكرت منظمة أوكسفام الدولية أمس الخميس، أن أكثر من 80 ألف شخص نزحوا من منازلهم في محافظة الحديدة، وأن النزوح ما زال مستمرا، مع الاستعدادات المستمرة للهجوم المسلح الذي قد تتعرض له المحافظة.

ومنذ أكثر من شهر، أطلقت القوات الحكومية اليمنية بمساندة قوات التحالف العربي، عملية عسكرية اطلقت عليها اسم (النصر الذهبي) بهدف تحرير مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي من قبضة مسلحي الحوثيين المسيطرين عليهما منذ نهاية العام 2014.

إعلان

إعلان

إعلان