إعلان

فرنسا تدين تحركات الاحتلال في قريتي أبو نوار وخان الأحمر بالضفة الغربية

07:44 م الأربعاء 04 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – مصراوي

أدانت وزارة الخارجية الفرنسية هدم جيش الاحتلال الإسرائيلي لمناطق سكنية في قرية أبو نوار الفلسطينية بالضفة الغربية، كما أعربت عن قلقها البالغ من الوضه في قرية خان الأحمر والتي قرت سلطات الاحتلال هدمها.

وقال الخارجية الفرنسية في بيان صادر اليوم الأربعاء، إن التدابير التي يمارسها الجيش الإسرائيلي والمخاوف الناتجة عنها تؤدي إلى تدهور الظروف المعيشية لسكان قريتي أبو نوار وخان الأحمر.

وتابع البيان: "وعلاوة على ذلك تقع هاتان البلدتان في منطقة ضرورية من أجل استمرارية دولة فلسطينية في المستقبل وبالتالي من أجل ديمومة حل الدولتين، الذي بات اليوم مهدداً بسبب قرارات السلطات الإسرائيلية".

وأشارت إلى تنافي أعمال هدم البنى التحتية والمساكن في الضفة الغربية، التي تؤدي إلى إجلاء السكان ونزوحهم القسري، مع القانون الدولي الإنساني وخاصة مع اتفاقية جنيف الرابعة.

ودعت فرنسا السلطات الإسرائيلية إلى عدم تنفيذ أوامر الهدم التي تستهدف المساكن البدوية في الضفة الغربية وإلى الامتناع عن اتخاذ أي تدبير من شأنه توسيع نطاق الاستيطان المخالف للقانون الدولي أو تعزيز استدامته، وفق ما شدّد عليه القرار 2334 الصادر عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

واعتبرت دائرة العلاقات الدولية في منظمة التحرير الفلسطينية، اليوم، أن قرار حكومة الاحتلال الإسرائيلية بهدم قرية الخان الأحمر شرق القدس المحتلة، جريمة حرب تتنافى مع الأعراف، والقوانين الدولية.

وأضافت في بيان صحفي، "ان الاحتلال باشر بإجراءاته العملية لهدم القرية من خلال اعلانها منطقة عسكرية مغلقة وشق طرق لتسهيل عملية الهدم، وهو ما سينجم عنه تشريد نحو 180 مواطنا من سكان المنطقة معظمهم من الأطفال والنساء الذين سيبقون دون مأوى بهدف توسيع مستوطنة معاليه ادوميم غير الشرعية المقامة فوق أراض فلسطينية مصادرة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان