إعلان

وزيرة خارجية كوريا الجنوبية تلتقي نظيرها الامريكي في طوكيو بعد زيارته لكوريا الشمالية

10:16 ص الأربعاء 04 يوليه 2018

وزيرة الخارجية كانج كيونج هوا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول - (د ب أ):

من المقرر أن تجتمع وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية، كانج كيونج هوا مع نظيرها الأمريكي مايك بومبيو في العاصمة اليابانية، طوكيو، بعد زيارته المرتقبة إلى كوريا الشمالية، وفقا لما ذكره المتحدث الرئاسي الكوري الجنوبي اليوم الأربعاء.

وذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للانباء اليوم أنه من المقرر أن يزور بومبيو بيونج يانج اعتبارا من غد الخميس حتى يوم السبت المقبل لإجراء أول محادثات رفيعة المستوى بين البلدين منذ القمة التاريخية بين الرئيس الامريكى دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج - اون في الشهر الماضي.

يشار إلى أن رحلة بومبيو إلى بيونج يانج ستكون هي الثالثة. ومن المتوقع ان يشرح الجانبان تفاصيل اتفاقية ترامب-كيم التي تعهد كيم بموجبها باستكمال نزع الأسلحة النووية مقابل ضمانات أمنية من الولايات المتحدة.

وردا على سؤال عما اذا كان بومبيو سيزور مكتب الرئاسة في كوريا الجنوبية ، قال المتحدث باسم الرئاسة كيم وي-كيوم للصحفيين ان بومبيو ليس لديه مثل هذه الخطط ومن المتوقع ان يسافر مباشرة الى طوكيو.

في طوكيو، من المتوقع أن يعقد بومبيو اجتماعا ثلاثيا مع كانج ووزير خارجية اليابان، تارو كونو.

وقال كيم " إن وزيرة الخارجية (كانج) ستتوجه الى طوكيو وتلتقي (بومبيو) ، ثم تنضم بعد ذلك إلى رحلة الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي ان إلى الهند وسنغافورة.

فيديو قد يعجبك: