إعلان

جوتيريش يزور اليابان لمناقشة نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية

09:29 م الثلاثاء 31 يوليو 2018

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك (د ب أ)

يزور الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، اليابان الأسبوع المقبل، لمناقشة نزع السلاح النووي، حسبما أعلن مكتبه اليوم الثلاثاء.

وقالت المتحدثة باسم المنظمة الدولية ايري كانيكو للصحفيين، إنه من المتوقع أن يبحث جوتيريش مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي ملف كوريا الشمالية، وذلك في إطار زيارته التي تستمر يومين.

وأعلن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون عن استعداده لنزع السلاح النووي في قمة عقدت في يونيو مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لكن لم يتم الاتفاق على إطار لكيفية تنفيذ ذلك.

وأعرب زعماء العالم ومعلقون عن شكوكهم بشأن مصداقية تعهدات كيم بإنهاء جهود النووية لبلاده.

وكان جوتيريش قد قال في وقت سابق إن الأمم المتحدة مستعدة لتقديم المساعدة في مفاوضات نزع الأسلحة النووية ومراقبتها إذا طُلب منها ذلك.

ويصل الأمين العام للأمم المتحدة إلى طوكيو يوم الثلاثاء المقبل ويلتقي بمسؤولين حكوميين صباح الأربعاء، ومن بينهم وزير الخارجية تارو كونو ، قبل التوجه إلى ناجازاكي للقاء الناجين من القنبلة الذرية، المعروفين باسم "هيباكوشا"، عصر الأربعاء.

كما يعتزم جوتيريش حضور مراسم تذكارية سنوية خاصة بالسلام فى نجازاكي، لتكريم ضحايا القنبلتين الذريتين اللتين ألقتهما الولايات المتحدة على هيروشيما وناجازاكي في عام 1945.

فيديو قد يعجبك: