إعلان

فصائل من المعارضة السورية المسلحة توقع اتفاقا في القاهرة برعاية مصرية

04:44 م الإثنين 30 يوليه 2018

رئيس تيار الغد السوري الشيخ أحمد الجربا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ):

وقعت عدد من فصائل المعارضة السورية المسلحة في شمال وشرق سوريا اتفاقا لوقف إطلاق النار في القاهرة برعاية مصر وبضمانة روسيا الإتحادية وبواسطة من جانب رئيس تيار الغد السوري الشيخ أحمد الجربا، وذلك استكمالا للجهود المصرية في تهدئة الأوضاع في سوريا .

وشمل الاتفاق المشاركة في جهود مكافحة الإرهاب والعمل على الوصول إلى تسوية سياسية للأزمة السورية وعودة اللاجئين والنازحين لمناطقهم والإفراج عن المعتقلين.

يأتي هذا الإجراء عقب أسبوعين فقط من توقيع عدد من فصائل المعارضة المسلحة في الساحل السوري على اتفاقيات مماثلة في القاهرة وذلك في إطار الدور الذي تلعبه مصر لحقن دماء الشعب السوري وإنهاء حالة عدم الاستقرار بالدولة السورية وبمايسهم في التوصل لتسوية سياسية شاملة للأزمة خلال المرحلة القادمة لاسيما مع سابق توقيع العديد من "اتفاقيات الهدن" خلال العام الماضي برعاية القاهرة .

وفي هذا الإطار، أكدت فصائل المعارضة أن مصر هي قلعة العروبة وهي المخولة بإنهاء الأزمة في سوريا خاصة مع عدم تورطها في النزاع المسلح بها وعدم انحيازها لأي طرف من أطراف الصراع .

ووجهت قادة الفصائل المعارضة السورية في ختام مشاركتهم في اجتماعات القاهرة شكرهم العميق للرئيس عبد الفتاح السيسي للجهود التي يبذلها لحل الأزمة السورية ورفع المعاناة عن أبناء الشعب السوري.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: