إعلان

الجيش الوطني بقيادة حفتر يعلن السيطرة على 90% من ليبيا

09:55 م الأربعاء 25 يوليه 2018

الجيش الليبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بنغازي(ليبيا) - (د ب ا)

أكد المتحدث باسم الجيش الليبي التابع لمجلس النواب المنتخب ، العميد احمد المسماري، اليوم الأربعاء،أن 90% من ليبيا تحت سيطرة الجيش.

وقال العقيد المسماري، في مؤتمر صحفي في مدينة بنغازي شرق ليبيا، إن المجتمع الدولي لن يوافق على رفع التسليح والحظر إلا بعد تدمير الجيش الذي دمر الإرهاب في درنة خلال اقل من 40 يوم كما تمكن من دك الإرهاب في الهلال النفطي،بحسب بوابة افريقيا الإخبارية .

وأضاف أنه يجب أن ينتهي وجود المليشيات والعصابات المسلحة، مؤكدا أن الحسم المدني يجب أن يكون في طرابلس من خلال أهلها.

وتابع المسماري أن الجيش يحارب من أجل تطهير ليبيا واسترداد حق المواطنين في وطنهم.

وانتقد المسماري بعض الشخصيات في طرابلس قائلا إن محافظ المصرف المركزي المقال الصديق الكبير لا يريد التسليم للمحافظ المنتخب محمد الشكري لان عليه التزامات مضيفا انه ستكون عليه قضايا فساد.

ووجه حديثه للمجتمع الدولي قائلا أي اتفاقية أو تفاهم لا يمر عبر البرلمان الليبي غير مسؤولين عنه كليبيين، مشيرا إلى انه أي اتفاقية يجب أن يصادق عليها في البرلمان. وتابع "الصراع الإيطالي الفرنسي يجب أن يبقى في أوروبا بعيداً عن ليبيا".

وجدد المسماري التأكيد على احترام مخرجات مؤتمر باريس ومخرجات الانتخابات مشددا على ضرورة أن تنتهي كل الأجسام الموازية للجيش والشرطة.

يشار إلى أن مؤتمر باريس الذي عقد في مايو الماضي و حضره مسؤولون عن الحكومة المؤقتة وحكومة الوفاق الوطني المدعومة دوليا والمجلس الرئاسي الاعلى للدولة قد دعا ، من بين اشياء اخرى ،إلى إجراء انتخابات في العاشر من ديسمبر المقبل.

يشار إلى أن ليبيا تشهد انفلاتا أمنيا عقب الاطاحة بالزعيم الليبي معمر القذافي وقتله في عام 2011 ، إضافة الى تنازع ثلاث حكومات على إدارتها وهى ، الحكومة المؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب المنتخب ، وحكومة الوفاق الوطني المدعومة دوليا ، وحكومة الانقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته.

فيديو قد يعجبك: