إعلان

الفتية الناجون من الكهف في تايلاند يشكرون "الأرواح المقدسة" على إنقاذهم

10:02 ص الثلاثاء 24 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بانكوك - (د ب أ):

شارك فريق كرة القدم المكون من 12 صبيا ومدربهم ،والذين تم إنقاذهم من كهف غمرته مياه الفيضان شمالي تايلاند، في شعائر بمعبد محلي اليوم الثلاثاء لتوجيه الشكر لـ"الأرواح المقدسة" على إنقاذهم.

ودار الفتية حول مقصورة لبوذا في معبد بإقليم تشياند راي ثلاث مرات وقاموا بوضع كسوة بيضاء على بقايا عظام أحد تلاميذ بوذا والمحفوظة في المعبد .

وقال برابان كامجوي ،رئيس معبد بوذا في تشيانج راي، إن الشعيرة أقيمت بشكل خاص ليوجه الفتية الشكر للأرواح المقدسة على إنقاذهم من الكهف . كما جاءت تكريما لروح سامان كونان ،وهو غواص لقي حتفه خلال عملية البحث والإنقاذ في الكهف.

وسوف يشارك الفتية في شعيرة بوذية أخرى في وقت لاحق اليوم. حيث يحلقون رؤوسهم لبدء فترة وجيزة من الرهبنة تستمر تسعة أيام وفقا لتقليد في تايلاند ذات الأغلبية البوذية.

كان فريق كرة القدم قد دخل كهف "ثان لوانج-خون نام نانج نون" الواقع على بعد ألف كيلومتر شمال بانكوك في 23 يونيو . وبقي الفتية محاصرون داخل الكهف لأكثر من أسبوعين بعد أن حالت مياه الفيضان دون خروجهم ، وتم إنقاذهم في عملية إنقاذ هي الأكبر في تايلاند حتى الآن شارك فيها آلاف الأفراد من الكثير من الدول.

فيديو قد يعجبك: