إعلان

الإمارات: القبض على 3 أشخاص بسبب تحدي "كيكي"

06:27 م الإثنين 23 يوليو 2018

تحدي كيكي

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

القاهرة - مصراوي

في وقت تتصدر فيه رقصة "كيكي" مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم، أمرت النيابة العامة في أبوظبي بالإمارات بضبط وإحضار 3 أشخاص بتهمة تعريض حياتهم وحياة الآخرين للخطر.

وبحسب موقع الإمارات اليوم، وجهت النيابة العامة لثلاثة من مشاهير التواصل الاجتماعي تهما أيضًا بالإخلال بالآداب العامة عبر مواقع التواصل والترويج لما وصفت بأنها ممارسات لا تتوافق مع قيم وتقاليد المجتمع.

وانتشرت مؤخرًا الرقصة الشهيرة حول العالم، حيث يقوم قائد سيارة بتصوير الشخص بجواره وهو يرقص على قديمه بجوار السيارة التي تسير ببطئ، على أنغام أجدد أغاني المطرب الأمريكي دريك.

وفي بيان لنيابة أبو ظبي جاء أن المشاركة فيما يسمى " تحدي كيكي" يشكل جريمة معاقب عليها قانوناً، وتصل عقوبتها الى الحبس والغرامة أو بإحدى هاتين العقوبتين طبقا لقانون العقوبات الاتحادي والقانون رقم 21 لسنة 1995 في شأن السير والمرور.

وأضافت أن المشارك في هذا التحدي يقوم بالنزول من السيارة أثناء سيرها وترك الباب مفتوح والرقص على الطريق العام بجوار السيارة، مما يشكل خطرا على الشخص نفسه والآخرين من مستخدمي الطريق، إضافة إلى كون هذا السلوك يعتبر مخالف لقيم مجتمع دولة الإمارات ويشكل إخلالا بالآداب العامة.

كما أوضحت أنه في حال قيام سائق المركبة نفسه بهذا السلوك عبر تثبيت سرعة السيارة والخروج منها للقيام بتحدي الرقصة، يكون قد ارتكب جريمة إضافية وهي القيادة بطريقة متهورة تشكل خطر على الجمهور، ويحق لمأموري الضبط القضائي القبض على أي شخص متلبساً أثناء قيامه بهذه الرقصة وفقا لقانون الإجراءات الجزائية.

كما طالبت مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي بالتحلي بروح المسؤولية تجاه المواد الإعلامية والفيديوهات التي تنشر عبر حساباتهم، وأشارت إلى "تأثيرهم الكبير على قطاع كبير من الأطفال والشباب الذين يعتبرونهم قدوة لهم في تصرفاتهم. وأضافت أن قيام هؤلاء المشاهير بهذه التصرفات من شأنه تحريض الغير على القيام بتلك السلوكيات وتعريضهم للمساءلة القانونية".

فيديو قد يعجبك: