إعلان

ترامب: لم أقدم تنازلات لبوتين

04:51 م الإثنين 23 يوليه 2018

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن (د ب أ)

نفى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن يكون قد قدم تنازلات لنظيره الروسي فلاديمير بوتين، خلال القمة التي جمعتهما في هلسنكي الإثنين الماضي.

وقال مخاطبًا الشعب الأمريكي عبر حسابه في موقع تويتر صباح اليوم الإثنين بالتوقيت المحلي: "عندما تسمعون كيف أثرت الأخبار المختلقة سلبا على لقائي مع الرئيس بوتين وما يتردد من أني تخليت عن كل شيء تذكروا أني لم أتخل عن أي شيء".

ووجه ترامب مرة أخرى انتقادات لوسائل الإعلام، وقال إنه تحدث مع بوتين فقط عن أشياء يمكن لكلا البلدين الاستفادة منها مستقبلًا "كما أن كلا منا كان يفهم الآخر بشكل جيد جدا، وهذا أمر جيد، إلا بالنسبة لوسائل الإعلام الفاسدة".

وتعرض ترامب لموجة من النقد عقب لقائه بوتين الأسبوع الماضي في هلسنكي، حتى من جانب أعضاء داخل حزبه الجمهوري نفسه مما اضطره مرارًا لتقديم توضيحات بشأن لقائه بوتين.

وتركزت الانتقادات الموجهة لترامب على اتهامه بعدم التعامل بشكل صارم مع بوتين وعدم دفاعه عن أجهزة مخابراته، التي أكدت أنها تعتقد أن روسيا تدخلت في الانتخابات الرئاسية عام 2016.

ونفى بوتين، خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب القمة ، أي تدخل لبلاده في الانتخابات الأمريكية.

واعتبر ترامب نفي بوتين "شديدا وقويا للغاية" متبنيا بذلك بشكل واضح موقفا يعارض تقديرات المخابرات الأمريكية وهو ما عرضه لانتقادات لاذعة داخل الولايات المتحدة.

ثم وصف ترامب مساء أمس الأحد التحقيقات بشأن تدخل روسيا في الانتخابات بأنها "مخادعة كبيرة"، وهو ما اضطر البيت الأبيض بعد ذلك بوقت قصير للتأكيد على أن تصريح الرئيس بهذا الشأن يتعلق فقط بالاتهامات بأن التدخلات الروسية المزعومة تتضمن أيضا تنسيقا سريا مع الفريق الانتخابي لترامب.

يشار إلى أن لقاء هلسنكي بين ترامب و بوتين لم يعقبه بيان مشترك عن القمة.

فيديو قد يعجبك: