إعلان

الآلاف يتظاهرون في إسرائيل احتجاجًا على التمييز ضد المثليين

05:25 م الأحد 22 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل أبيب - (د ب أ)

شهدت عدة مدن إسرائيلية اليوم الأحد مظاهرات كبيرة احتجاجًا على التمييز ضد المثليين.

وخرج آلاف الإسرائيليين اليوم في مدن مختلفة من بينها تل أبيب والقدس وحيفا وبير سبع، إلى الشوارع حاملين لافتات احتجاجية.

وأغلق متظاهرون بشكل مؤقت طريقًا سريعًا مركزيًا في مدينة تل أبيب، كما أضرب آلاف الأعضاء المنتمون إلى جمعية المثليين عن العمل اليوم الذي يعتبر أول أيام الأسبوع في إسرائيل، وحظى هذا الإجراء الاحتجاجي بتأييد العديد من أرباب العمل.

وتأتي الاحتجاجات على خلفية تعديل في قانون تأجير الأرحام يسمح للأزواج وللنساء العازبات باستخدام خدمات الأم البديلة ليكون لديهم أطفال، واستثنى القانون في المقابل الرجال غير المتزوجين، الأمر الذي جعل الرجال المثليين يشعرون أنهم محرمون من أن يصبحوا آباء.

يذكر أن الكثير من الأزواج المثليين في إسرائيل يسافرون إلى الخارج لتبني أطفال عبر تأجير رحم بتكاليف عالية.

من جانبها، وصفت إيريت روزنبلوم المحامية ومؤسسة منظمة (العائلة الجديدة) التغيير الذي طرأ على القانون بأن فيه تمييزًا كبيرًا، وقالت لوكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ. ) إن " المجتمع الذي يفرق بين المواطنين إلى درجة أولى وثانية، ليس مجتمعا ديمقراطيا".

وأشارت روزنبلوم إلى أن الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتدينة صادقت خلال الفترة الأخيرة على سلسلة كاملة من القوانين المناوئة لليبرالية.

وأضافت روزنبلوم أن هذه الاحتجاجات هي شرارة يمكن أن تؤدي إلى موجة جديدة من الاحتجاجات الاجتماعية، قائلة إن هذا التعديل يمكن أن يكون " القطرة الأخيرة التي تجعل البرميل يفيض"

كان عشرات الآلاف من الإسرائيليين نظموا في صيف 2011 احتجاجات سلمية ضد ارتفاع تكاليف المعيشة والإيجارات في إسرائيل.

فيديو قد يعجبك: