إعلان

مباحثات ثنائية بين السودان وبولندا بالخرطوم برئاسة وزيري الخارجية

04:20 م السبت 21 يوليو 2018

وزير الخارجية السوداني الدرديري محمد أحمد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم - أ ش أ

بحث وزير الخارجية السوداني الدرديري محمد أحمد مع نظيره البولندي جاسيك تشابوتوفيش، اليوم السبت، بالعاصمة السودانية (الخرطوم) آفاق التعاون المشترك وتطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، إلى جانب القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، والتأكيد على أهمية تعزيز وتقوية علاقات التعاون بين البلدين خاصة في المجال الزراعي والآثار.

وقال وزير الخارجية السوداني، في تصريح صحفي، " إنه أجرى مع نظيره البولندي مباحثات حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خاصة في مجال الهجرة غير الشرعية وفض النزاعات" .. مؤكدا أهمية بحث آفاق التطور والتنمية بين البلدين، خاصة وأن لهما علاقة عريقة تمتد منذ أكثر من 50 عاما، شملت عدة مجالات خاصة التعاون في المجال الزراعي والتصنيع الزراعي والذي تمتاز به دولة بولندا، بجانب اهتمامها بشكل خاص بالجوانب المرتبطة بالآثار .

وأضاف " أن بولندا ساعدت السودان في ترميم آثار النوبة ، فضلا عن أن لديها رصيدا مقدرا من الآثار السودانية في مدينة (وارسو)" ..مؤكدا أن وزير خارجية بولندا سيزور المتحف القومي للتعرف على الآثار السودانية.

وتابع "سعدنا بزيارة وزير خارجية بولندا، والتي تأتي الأولى له لإفريقيا في إطار سياسة دولته الرامية للتوجه نحو القارة، لإيجاد مداخل لاقتصادياتها النامية.

من جانبه، أكد و زير خارجية بولندا على عمق ومتانة علاقات بلاده مع السودان، منوها بأن الاتفاقيات التي سيوقعها الجانبان ستؤسس لعلاقات التعاون المشترك بينهما .

وقال "لدينا الكثير مما سيستفيد منه السودان خاصة في مجال التصنيع الزراعي وترميم الآثار، وإنه سيكون هناك تعاون مشترك في مجال الآثار والمتاحف".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: