إعلان

"واشنطن بوست": روسيا تواصل صياغة سرد لقمة هلسنكي دون تصريحات من إدارة ترامب

11:44 ص السبت 21 يوليه 2018

قمة هلسنكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - أ ش أ

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أن روسيا قدمت بالأمس تفاصيل إضافية عن اتفاقيات تم التوصل إليها في قمة هلسنكي التي جمعت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي دونالد ترامب هذا الأسبوع، بما يصيغ سردا للاجتماع بدون تأكيد أو حتى تصريحات بديلة من إدارة ترامب.

وذكرت الصحيفة – في تقرير لها بثته على موقعها الإلكتروني اليوم السبت- أنه ليس من المستغرب أن تميل روسيا إلى تفضيل ومدح السياسات الخاصة بالكرملين، والتي تتناقض أحيانا مع الاستراتيجية المعلنة لإدارة ترامب.

ونقلت عن الجنرال ميخائيل ميزينتسيف رئيس مركز إدارة الدفاع الوطني الروسي قوله :"إن روسيا أرسلت بالفعل مقترحات رسمية إلى واشنطن من أجل جهود مشتركة بين الجانبين لتمويل إعادة إعمار سوريا التي مزقتها الحرب وتسهيل عودة ملايين السوريين الذين فروا من البلاد، بعد الاتفاقات التي توصل إليها ترامب وبوتين".

بدوره، قال سفير روسيا في الولايات المتحدة، أناتولي أنتونوف، بشكل منفصل أن سوريا كانت الموضوع الرئيسي في محادثات ترامب- بوتين، إلى جانب إزالة المخاوف لدى الولايات المتحدة بشأن المزاعم المعروفة حول التدخل المزعوم في الانتخابات الأمريكية الأخيرة.

من ناحية أخرى، قال مسئولون بالإدارة الأمريكية إنه لن تكون هناك مساعدات أمريكية أو أوروبية لإعادة بناء أي جزء من سوريا وهو يظل تحت سيطرة الرئيس بشار الأسد المدعوم من روسيا.

كما أوضحت الصحيفة أن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" وحلفاء واشنطن في المنطقة لطالما وقفوا ضد رغبة ترامب المعلنة بشأن سحب الوحدة العسكرية الأمريكية الصغيرة نسبياً الموجودة حالياً في سوريا، لاسيما بعد أن قامت بتنظيم وتسليح قوات محلية تحارب بالوكالة ضد تنظيم داعش الإرهابي، وذلك في ضوء حقيقة أن سحب القوات الأمريكية الموجودة حاليا على الأرض في سوريا، والتي يبلغ عدد أفرادها حوالي 2200 جندي سيقلل من النفوذ الذي يمكن أن تمارسه الولايات المتحدة على روسيا وإيران.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: