إعلان

الرياض السعودية تتحدث عن "النفاق القطري"

09:55 ص السبت 21 يوليو 2018

السعودية

الرياض (أ ش أ)

استنكرت الصحف السعودية، السبت، اتهام حكومة قطر للمملكة بمنع الحجاج القطريين من أداء فريضة الحج، واصفة ذلك بأنه الافتراء بعينه، ومشيرة إلى أن المملكة "تعي تمام الوعي جسامة المهمة وقدسية الزمان والمكان، وتتحمل في سبيل ذلك الكثير دون منّة على أحد".

وكتبت صحيفة "الرياض"، في افتتاحيتها بعنوان (النفاق القطري): "منذ عقود طويلة والمملكة تقوم بخدمة الحرمين الشريفين خير قيام، فخدمة ضيوف الرحمن والزوار والمعتمرين شرف لا يضاهيه شرف، وما التوسعات المتعاقبة منذ عهد المؤسس إلا شاهد من شواهد متعددة اتخذتها نهجاً مستمراً لخدمة الحرمين الشريفين".

وأشارت إلى أن القيام بهذه المهمة المقدسة ابتغاء لمرضاة الله عز وجل، يقابله النظام القطري بالفُجر في الخصومة ويضع العراقيل تلو العراقيل ليمنعهم من أداء الركن الخامس من أركان الإسلام، متذرعين بأسباب واهية، محاولين أن ينسبوا المنع للمملكة الذي هو محض افتراء، فكل حجاج بيت الله الحرام مرحب بهم كما الزوار والمعتمرون.

وفي السياق ذاته.. قالت صحيفة "عكاظ" في افتتاحيتها التي جاءت تحت عنوان (قطر تكبل مواطنيها .. لا حج): "عندما تؤكد السعودية بأنها لن تسمح بتسييس الحج أو تدويله، حماية لأمنها الوطني وحماية للحجاج من العبث الذي تحاول دولة كقطر أن تمارسه بغبائها السياسي المعتاد، فهي تقف أيضًا على مسافة واحدة من حجاج بيت الله الحرام، من دون تمييز ، والشواهد على ذلك كثيرة ولا تعطى".

وتابعت "بالأمس حجبت السلطات القطرية الرابط الذي خصصته وزارة الحج والعمرة لاستقبال طلبات القطريين الراغبين في أداء فريضة الحج، في موقف يكشف مجددا كذب وتعنت هذا النظام الإرهابي، الذي يمارس ضغوطات على مواطنيه لمنعهم من الحج، إلا أن السعودية خصصت مرة أخرى رابطا إلكترونيا جديدا لمساعدة الحجاج القطريين على أداء الفريضة، في إطار حرصها على تسهيل إجراءات قدوم الحجاج، وتذليل العراقيل لأداء هذه الفريضة".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: