إعلان

الجيش الوطني يعلن تحرير مواقع جديدة في شمال اليمن من قبضة الحوثيين

05:18 م الجمعة 20 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء (د ب أ)

تمكنت قوات الجيش الوطني الموالية للحكومة الشرعية، اليوم الجمعة، من تحرير مواقع جديدة من قبضة مسلحي الحوثيين في محافظة صعدة، شمالي اليمن.

وقال العميد رداد الهاشمي، قائد اللواء 83 مشاة في بيان اطلعت عليه وكالة الأنباء الالمانية (د.ب.أ) "إن قوات الجيش الوطني شنت هجومًا مباغتًا على مواقع المليشيات الحوثية المتمركزة في سلسلة التباب والمرتفعات الجبلية المطلة على الخط الأسفلتي المؤدي إلى مركز مديرية كتاف البقع".

وقال إن قوات الجيش الوطني بمساندة قوات التحالف العربي، تمكنت من تحرير عدد من المواقع المهمة وتطهير مدرسة السلام التي كانت تحتلها المليشيات، مشيرا الى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيات وخسائر كبيرة في المعدات.

ولم يصدر الحوثيون اي تصريح بخصوص هذه الخسائر حتى الان.

وخلال الأسابيع الماضية، أعلنت قوات الجيش الحكومي، السيطرة على عدة مواقع ومناطق في محافظة صعدة، المحاذية للحدود السعودية، والتي تعتبر المعقل الرئيسي لجماعة الحوثي، التي نشأت فيها، وتعتبر المقر الدائم لزعيم الجماعة، عبد الملك الحوثي.

وتشهد اليمن، منذ أكثر من ثلاثة أعوام، معارك عنيفة بين القوات الحكومية مسنودة بقوات التحالف من جهة، ومسلحي الحوثيين من جهة ثانية، خلفت عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، وتسببت في أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

فيديو قد يعجبك: