إعلان

نائب رئيس الوزراء الإيطالي سالفيني يدافع عن ضم روسيا للقرم

01:35 م الجمعة 20 يوليو 2018

نائب رئيس الوزراء ماتيو سالفيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما- (د ب أ):

ذكر وزير الداخلية الايطالي ونائب رئيس الوزراء ماتيو سالفيني اليوم الجمعة أنه ليس لديه مشكلة مع ضم روسيا لشبه جزيرة القرم، من أوكرانيا، في إنكار للسياسات الرسمية للاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

وفي عام 2014، احتلت روسيا شبه جزيرة القرم وضمتها عبر استفتاء أدانته الأمم المتحدة ووصفته بغير الشرعي. وأدى ذلك إلى طرد موسكو من مجموعة الثماني وفرض عقوبات عليها من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.

وفي مقابلة مع صحيفة واشنطن بوست، سئل سالفيني عما إذا كان يعتقد أنه "من حق روسيا ضم شبه جزيرة القرم".

وكان رده: "لقد كان هناك استفتاء".

وعندما وصف الصحفي الذي أجرى الحوار الاستفتاء بأنه كان "زائفا"، أجاب سالفيني: "إنها وجهة نظرك... لقد صوت نحو 90 بالمئة من الشعب لصالح عودة القرم إلى الاتحاد الروسي".

وتحدث سالفيني الذي يرأس حزب الرابطة اليميني المتطرف، بعد أيام من زيارة لموسكو جدد فيها الدعوات لإنهاء عقوبات الاتحاد الأوروبي على روسيا وأثنى على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وفي يناير، أعربت مارين لوبان الزعيمة اليمينية المتطرفة من التحالف الوطني الفرنسي، المعروف سابقا بالجبهة الوطنية، وهي أيضا من المعجبين ببوتين، عن وجهات نظر مماثلة بشأن شبه جزيرة القرم.

وقالت لوبان التي كانت في ذلك الوقت تخوض انتخابات الرئاسة الفرنسية قبل أن تبوء مساعيها بالفشل، لشبكتي (بي إف إم تي في) و(آر إم سي): "كان هناك استفتاء. أراد مواطنو شبه جزيرة القرم الانضمام إلى روسيا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان