إعلان

"الجبل الأسود" ترد على تصريحات ترامب العدائية

08:51 م الخميس 19 يوليو 2018

دونالد ترامب

برلين - (د ب أ)

سعت حكومة الجبل الأسود (مونتينيجرو) اليوم الخميس إلى تفنيد إدعاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن البلاد "عدوانية للغاية" ويمكن أن تقود حلف شمال الأطلسي "الناتو" إلى نزاع مسلح.

وفي أعقاب جلسة لمجلس الوزراء، تبنت حكومة الجبل الأسود بيانا رسميا يشير إلى "السياسة السلمية" للبلاد ودورها كدولة مستقرة في المنطقة.

وجاء في البيان أن الجبل الأسود كانت "الأولى في أوروبا في مقاومة الفاشية ، واليوم كعضو جديد في الناتو ومرشحة لنيل عضوية الاتحاد الأوروبي ، فإنها تساهم في السلام والاستقرار ليس في القارة الأوروبية فحسب بل في جميع أنحاء العالم ، جنبا إلى جنب مع الجنود الأمريكيين في أفغانستان".

في مقابلة تلفزيونية بثت يوم الثلاثاء، لجأ ترامب مرة أخرى إلى هجوم لفظي متواصل على حلف الناتو، مشيرا إلى الجبل الأسود، عندما بدا أنه يشكك في البند الرئيسي للحلف، وهو أن أي هجوم على دولة عضو هو هجوم على الجميع ، ما يستلزم دفاعا جماعيا.

وقال ترامب إن "الجبل الأسود بلد صغير تتمتع بشعب قوي للغاية ، فهم شعب شديد العدوانية." وقال: "قد يصبحون عدوانيين. وأهنئكم، لقد أصبحتم في الحرب العالمية الثالثة."

ردا على تلك التصريحات، شدد بيان حكومة الجبل الأسود أيضا على الوحدة مع الولايات المتحدة ، مشيرا إلى أن "الصداقة وتحالف الجبل الأسود والولايات المتحدة قوي ودائم".

وقال البيان: "في عالم اليوم ، لا يهم كبر أو صغر حجمك، ولكن إلى أي مدى تعتز بقيم الحرية والتضامن والديمقراطية".

والجبل الأسود هي أحدث عضو في حلف الناتو، وقد انضمت إليه في 5 يونيو عام 2017

فيديو قد يعجبك: