إعلان

ترامب ينتقد غرامة الاتحاد الأوروبي على جوجل

06:15 م الخميس 19 يوليه 2018

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن (د ب أ)

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قرار المفوضية الأوروبية فرض غرامة قياسية قدرها 5 مليارات دولار تقريبا على شركة خدمات الإنترنت الأمريكية "جوجل" بدعوى انتهاكها قواعد المنافسة الأوروبية.

وقال ترامب - عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر - "قلت لكم ذلك. الاتحاد الأوروبي يفرض غرامة خمسة مليارات دولار على واحدة من أعظم شركاتنا، جوجل. هم في الحقيقة يستفيدون من أمريكا لكن هذا لن يستمر طويلا".

كانت المفوضية الأوروبية قد أعلنت أمس فرض غرامة قياسية بقيمة 3ر4 مليار يورو (5 مليارات دولار) على شركة "جوجل" لانتهاكها قواعد المنافسة المعمول بها في الاتحاد الأوروبي من خلال استغلال نظام تشغيل "أندرويد" التابع لها للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

وقالت مارجريت فيستاجر مفوضة الاتحاد الأوروبي لشؤون المنافسة، في بيان، إن "جوجل تستغل أندرويد كوسيلة لتدعيم هيمنة محرك البحث التابع لها".

واعتبرت أن ممارسات جوجل "تحرم المنافسين من فرصة الابتكار والتنافس. لقد منعت (الممارسات) المستهلكين الأوروبيين من مزايا وجود تنافس فعال في مجال الأجهزة المحمولة... وهذا غير قانوني بموجب القواعد الأوروبية لمكافحة الاحتكار"، في حين قالت الشركة إنها ستستأنف على قرار المفوضية حيث أن أمامها 90 يوما للرد على هذا القرار.

يأتي ذلك فيما هاجم ترامب أوروبا خلال الفترة الماضية بسبب التجارة وعدم التزام الكثير من الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي "ناتو" بتخصيص 2% من إجمالي ناتجها المحلي للإنفاق العسكري.

وقال ترامب في مقابلة مع شبكة "سي.بي.إس" التلفزيونية الأمريكية يوم الأحد الماضي إنه ينظر إلى الاتحاد الأوروبي باعتباره "خصم" بسبب سياسته التجارية.

ومن المقرر أن يلتقي ترامب مع رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونيكر في واشنطن الأسبوع المقبل.

فيديو قد يعجبك: